الشريط الإخباري

افتتاح ملعب كرة قدم وحديقة مقدمة من جمهورية بيلاروس ببلدة الحرجلة

ريف دمشق -سانا

افتتح في بلدة الحرجلة بريف دمشق اليوم ملعب كرة قدم سداسي وحديقة ألعاب للأطفال مقدمة من جمهورية بيلاروس إلى الشعب السوري.

وفي تصريح للصحفيين أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أهمية افتتاح هذا الملعب في بلدة الحرجلة التي تستضيف أكثر من 4700 عائلة مهجرة تحصل على مختلف أنواع الخدمات لافتا إلى أن الملعب والحديقة سيكونان المتنفس الأفضل للأطفال المهجرين موجها الشكر لبيلاروس الصديقة قيادة وشعبا على هذه المؤازرة والمساندة ووقوفهم إلى جانب الحق والشعب في سورية آملا بأن تسهم بيلاروس في مرحلة إعادة الإعمار.

إلى ذلك أشار السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي في بيلاروس كاريينكو إيغور فاسيليفيتش في تصريح مماثل إلى أن السلام والاستقرار بدأ يعم جزءا كبيرا من سورية الصديقة بفضل صمود قيادتها وجيشها وشعبها وقال .. “كلنا ثقة بقدرات الجيش السوري الذي يحقق الانتصارات على أرجاء سورية كافة” مضيفا … أن “حالة الالتفاف الكبيرة من قبل الشعب حول قيادته عزز من الانتصارات السورية على جميع قوى الإرهاب العالمية”.

من جانبه أكد سفير بيلاروس في دمشق أليكسندر بونوماريف أن بيلاروس “ستستمر بالوقوف إلى جانب الشعب السوري خاصة في الأوقات
العصيبة لأن أكثر ما يهمها الآن هو رؤية الابتسامة على شفاه الأطفال” وأشار أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي همام حيدر إلى أن سورية استطاعت من خلال أصدقائها تعزيز صمودها الأسطوري ضد قوى الظلام والإرهاب في العالم وهذا ما يتم ترجمته على أرض الواقع من خلال الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري الباسل وفي جميع المواقع.

وكان محافظ ريف دمشق عرض خلال لقائه السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي في بيلاروس وسفير بيلاروس والقنصل نشاطات
المحافظة الاقتصادية والزراعية والصناعية وموقعها الاستراتيجي والواقع الاجتماعي والمعاناة الكبيرة التي واجهت المواطنين في المحافظة جراء الاعتداءات الإرهابية على أراضيهم وتخريب وسرقة ممتلكاتهم بعد تهجيرهم إضافة إلى التحضيرات التي تقوم بها المحافظة لمرحلة إعادة الإعمار والبناء.

حضر الافتتاح أعضاء قيادة فرع الحزب بريف دمشق والمكتب التنفيذي وقنصل بيلاروس في سورية وفعاليات رسمية وشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency