الشريط الإخباري

نواب أتراك يضربون عن الطعام احتجاجا على حصار بعض المدن جنوب شرق البلاد

أنقرة-سانا

بدأ أربعة من أعضاء البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي إضرابا عن الطعام في مبنى وزارة الداخلية بأنقرة احتجاجا على فرض سلطات نظام رجب أردوغان حصارا عسكريا على بعض المدن الواقعة جنوب شرق البلاد.

وأعلن نائب رئيس الحزب ادريس بال أوكان المشارك في الإضراب انهم “سيستمرون في هذا الإضراب إلى أن يتم فك الحصار عن المباني التي يتواجد فيها العديد من الجرحى في مدينة جيزرا وسيلوبي جنوب شرق البلاد” مستنكرا في الوقت ذاته موقف وزير الداخلية الذي رفض استقبالهم.

يشار إلى أن قوات أردوغان تشن منذ أكثر من شهرين عمليات عسكرية وحصارا خانقا ضد الأهالي في عدة مدن جنوب شرق البلاد.

ووصف أوكان الوضع في جنوب شرق البلاد بأنه “خطير جدا” بعد شهرين من منع التجول في العديد من المدن مؤكدا أن حكومة حزب العدالة والتنمية “تنتهج سياسات عرقية عنصرية تستهدف الأكراد لتهجيرهم من المنطقة”.

وقال أوكان: إن عدد سكان مدينة جيزرا كان 120 ألفا ولم يبق منهم سوى 20 ألفا مع استمرار العمليات العسكرية البرية والجوية في المنطقة مضيفا.. إن هذه العمليات التي دمرت المدن بأكملها أدت أيضا لمقتل ما لا يقل عن 200 من المواطنين العزل.

وكان رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش وصف الأحد الماضي العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات أردوغان ضد مدن جنوب شرق تركيا بأنها “كارثة ومأساة” وقال إن “مواطني المدن الكردية المحاصرة منذ أكثر من شهرين يعيشون ظروفا صعبة جدا مع استمرار سقوط المزيد من القتلى من المواطنين الأبرياء”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency