الشريط الإخباري

الجيش الليبي يسيطر على 90 % من مدينة بنغازي شرق ليبيا

طرابلس-سانا

أكد رئيس أركان القوات الجوية الليبية اللواء صقر الجروشي سيطرة الجيش الليبي على 90 بالمئة من مدينة بنغازي شرق البلاد.

ونفى اللواء الجروشي في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن تكون هناك أي ضربات جوية من قوات خارجية على الأراضي الليبية فيما عدا الضربات العسكرية المصرية لمدينة درنة بتصريح من القيادة العامة للجيش الليبي موضحا ان هناك مقاتلات حربية أمريكية وفرنسية تسهم في رصد الإحداثيات فقط والإبلاغ عنها أحيانا.

وأشار الجروشي الى ان الضربات الجوية لسرب الطيران الليبي قهرت الإرهاب وقطعت الإمدادات التي كانت تصل إلى بنغازي من التنظيمات الإرهابية المتمركزة في أجدابيا أو القادمة من مصراته عبر البحر.

ولفت الجروشي الى أنه رصد دخول إرهابيين مرتزقة تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي عبر المطارات النفطية في ساعات الليل المتأخرة بطائرات تستعمل اضاءة ليلية موضحا ان هذا ما ساهم في سيطرة التنظيم الإرهابي على سرت المدينة وغربها وبن جواد والنوفلية.

وكان المركز الليبي لدراسات الإرهاب أعلن مطلع كانون الأول الماضي عن امتلاكه أدلة تثبت تورط نظام رجب اردوغان ونظام بني سعود ومشيخة قطر في ادخال العديد من الأسلحة وآلات القتل والدمار لقتل الشعب الليبي وتدمير اقتصاده وأمنه واستقراره وفي تسهيل سفر الارهابيين الأجانب من المطارات التركية إلى الأراضي الليبية عن طريق مطار معيتيقة الذي تسيطر عليه الجماعات الإرهابية التابعة للأخوان المسلمين.

وعن مدة الحسم العسكري قال الجروشي.. من الصعب تحديد المدة ولكن ستكون هناك ضربات قوية وحاسمة للإرهابيين وخصوصا في المناطق التي أعلن عنها مناطق عسكرية مؤكدا جاهزية الخطط والترتيبات الأمنية والعسكرية بعد تحرير مدينة بنغازي.

يذكر أن مدينة بنغازي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وتنظيمي “أنصار الشريعة” و “مجلس شورى ثوار بنغازي” الإرهابيين ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات بينما يخوض الجيش الليبي بمساندة سلاح الجو منذ عدة أشهر مواجهات في مناطق مختلفة من البلاد ضد تنظيمات إرهابية انتشرت في أعقاب عدوان حلف شمال الأطلسي على ليبيا عام 2011.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش الليبي يحبط محاولة تسلل لإرهابيي (داعش) جنوب البلاد

طرابلس-سانا أعلن الجيش الليبي اليوم احباط محاولة تسلل لإرهابيي تنظيم “داعش” إلى منطقة غدوة جنوب …