الشريط الأخباري

طيران نظام بني سعود يقصف جبل النهدين في صنعاء بالقنابل العنقودية

صنعاء-سانا

واصل نظام بني سعود قصفه المدن اليمنية مستخدما القنابل العنقودية المحرمة دولية باستهدافه لجبل النهدين في العاصمة اليمنية صنعاء بأكثر من 20 صاروخا حيث سمع دوي الانفجارات العنيفة في أنحاء واسعة من العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني يمني قوله إن”القصف على جبل النهدين والمجمع الرئاسي تخلله ضرب بالقنابل العنقودية” في محاولة للانتقام من هزيمة ألحقتها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية بحلفاء التحالف السعودي في منطقة الضالع وسط اليمن التي استعاد تأمين مناطق استراتيجية فيها.

وأكد المصدر الأمني ان قوات الجيش اليمني واللجان استكملت الليلة الماضية “استعادة تأمين مناطق المعزوب والرياشية ومناطق أخرى في محافظة الضالع وسط اليمن بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مجاميع من الموالين للتحالف السعودي مسنودين بمتطرفين”.

يذكر أن المنظمات الحقوقية الدولية وبينها هيومن رايتس ووتش أدانت في وقت سابق استخدام النظام السعودي القنابل العنقودية المحرمة في المناطق اليمنية عادة ذلك جريمة حرب.

وكانت مناطق دمت القديمة وأماكن قريبة منها شهدت مواجهات عنيفة وتفجير منازل خلال الأيام الماضية بالتزامن مع غارات هي الأعنف من قبل طيران تحالف نظام بني سعود.

يذكر أن 18 مدنيا يمنيا قتلوا امس جراء غارات شنها طيران نظام بني سعود على المدن اليمنية موقعا كذلك خسائر كبيرة فى الممتلكات الخاصة والعامة.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نظام بني سعود يستأنف محاكمة ناشطات حقوقيات

الرياض-سانا استأنفت محكمة تابعة للنظام السعودي اليوم محاكمة ناشطات حقوقيات سعوديات بعد اتهامات تتعلق بعملهن …