الشريط الإخباري

إسقاط طائرة تابعة للتحالف السعودي بصاروخ أرض جو في صنعاء

صنعاء-سانا

أسقطت القوة الصاروخية للجيش اليمني اليوم طائرة تابعة لدول تحالف العدوان لنظام بني سعود على اليمن.

وأكد مصدر عسكري يمني أن القوة الصاروخية أطلقت “صاروخ أرض جو” على طائرة استطلاعية دون طيار في سماء العاصمة اليمنية صنعاء ما أدى إلى سقوطها.

وأوضح المصدر أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها القوة الصاروخية منظومة الدفاع الجوي “صواريخ أرض جو” بالعاصمة.

وكان الجيش واللجان الشعبية فى منطقة المشجح شرق مديرية صرواح فى محافظة مأرب شرق اليمن تمكنا في وقت سابق اليوم من التصدى لمرتزقة العدوان وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتحرير عدد من التلال باتجاه موقع الدمنه القريب من منطقة الزور شرق معسكر كوفل.

وأمس أحبطت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تقدم لقوات بني سعود ومرتزقته في مدينة ميدى التابعة لمحافظة حجة بينما دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية عددا من المواقع السعودية بجيزان ونجران وعسير.

مقتل 15 يمنيا وإصابة آخرين جراء قصف طيران نظام بني سعود مناطق بتعز وصعدة

من جهة أخرى قتل 12 طالبا ومعلمة وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طيران نظام بني سعود مدرسة في حي الحرير شرق مدينة تعز.

وقال مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران العدوان شن غارة على الحي لحظة خروج الطلاب من المدرسة ما أدى إلى مقتل 12 طالبا ومعلمة وإصابة ثلاثة طلاب وامرأة في مجزرة مروعة يرتكبها العدوان بحق المدنيين في المحافظة.

الى ذلك واصل طيران نظام بني سعود قصف عدة مناطق في العاصمة صنعاء مخلفا اضرارا مادية كبيرة في الابنية السكنية والبنى التحتية للمؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي محافظة صعدة قتل يمنيان وأصيب أربعة آخرون اثر قصف طيران بني سعود ابنية سكنية ومصالح عامة وخاصة في المحافظة.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري يمني في جيزان ان الجيش اليمني واللجان الشعبية احبطوا هجوما لمرتزقة العدوان السعودي على منطقة الرمضة في جيزان.

وأشار المصدر الى انه تم تكبيد المرتزقة خسائر بشرية ومادية كبيرة لافتا إلى أن وحدات متخصصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية دمرت آلية عسكرية سعودية شمال غرب ساحل مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة اليمنية بينما قصفت القوة الصاروخية عددا من المواقع السعودية دمرت خلالها دبابة إبرامز أميركية الصنع وآلية برادلي تابعة للجيش السعودي في قرية الخشل بجيزان.

كما تمكن الجيش واللجان الشعبية في منطقة المشجح شرق مديرية صرواح في محافظة مأرب شرق اليمن من التصدي لمرتزقة العدوان وتكبيدهم خسائر كبيرة في الارواح والعتاد وتحرير عدد من التلال باتجاه موقع الدِمنه القريب من منطقة الزور شرق معسكر كوفل.

وكانت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطت أمس محاولة تقدم لقوات بني سعود ومرتزقته في مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة بينما دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية عددا من المواقع السعودية بجيزان ونجران وعسير.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …