الشريط الإخباري

مغنية الصولو حلا طراد: أحلم بالوقوف على خشبات عالمية أزينها بعلم بلدي

حمص-سانا

لم تتعد المغنية الشابة حلا طراد الثامنة عشرة من عمرها إلا أنها تمكنت خلال سنوات قليلة من أداء أهم أغنيات فيروز ووديع الصافي وليندا بيطار لتخط بهذا مشروعا فنيا مبشرا بانبثاق مغنية صولو متميزة رفدت قدراتها الصوتية العالية بمهارات مماثلة في مجال العزف على الغيتار والكمان ليبقى الطموح الاجمل بالنسبة لها هو الصعود يوما ما إلى مسارح عالمية تصدح من خلالها موزعة كل خامات الفن والرقي والجمال التي تكتنز في ثقافتها السورية الأصيلة.

عن بداياتها مع الغناء والموسيقا بينت حلا لنشرة سانا الشبابية أنها انطلقت نحو الغناء من السهرات العائلية قبل أن تجد في نفسها ما يقوي عزيمتها على الدراسة والانطلاق نحو مساحة أوسع تقف فيها أمام الجمهور في مناسبات اجتماعية متعددة بعد أن درست العزف على الغيتار منذ سن الرابعة عشرة واتقنت معه غناء الصولو الذي ميزها على نحو بارز.

وقالت.. إن غناء الصولو هو غناء مفرد يؤديه مغن واحد وهو يعطي المغني مجالات حرة لصوته ليبدع حسب ما يريد حيث يتمكن المؤدي من اللعب بصوته بحرية لكن بالوقت نفسه لا مجال للخطأ في هذا النوع من الغناء لأنه لا يوجد صوت يغطي على خطأ المغني في حال حدوثه.

وأوضحت أنها دعمت غناءها و عزفها على الغيتار بتعلم العزف على آلة جديدة هي الكمان منوهة بان دراستها الحالية في كلية طب الاسنان لم تقف عائقا أمام سعيها لاحتراف الغناء والعزف وخاصة بعد ان انتسبت إلى أكثر من فرقة موسيقية وشاركت في العديد من الأمسيات الفنية ولمست إعجاب الجمهور بما تقدمه لافتة إلى ان الغناء والموسيقا “يخففان من ضغط الدراسة ومن التعب والإرهاق”.

وأشارت إلى أن أكثر ما كان يخيفها هو رد فعل المستمعين على أدائها على المسرح لكن سرعان ما تلاشى هذا الخوف مع أول عرض قدمته وشاهدت الناس وهي تصفق لها بقوة “فصوت التصفيق ورؤية الناس وهم سعداء كانا كفيلان بإبعاد شعور الخوف واستبداله بشعور كبير من السعادة” على حد قولها مبينة أن الغناء والعزف هما اجمل ما اقدمت عليه في حياتها وهو ما يمدها بكثير من الطموح والحلم بأن تصعد يوما ما و تقف على خشبات مسارح عالمية فترفع اسم بلدها عاليا.

ونوهت بالنشاط الذي تشهده الساحة الثقافية في مدينة حمص حاليا والذي كشف عن مواهب كثيرة اثبتت جدارتها وتميزها.

صبا خيربك

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).