الشريط الإخباري

طلبتنا في سلوفاكيا: الدول الداعمة للإرهابيين مسؤولة أخلاقيا وقانونيا عن المجزرة بحق أهالي قرية البغيلية

براتيسلافا-سانا

أدان الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا بشدة المجزرة الوحشية التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي بحق أهالي قرية البغيلية في ريف دير الزور والتي أسفرت عن استشهاد مئات المواطنين مؤكدين أن الدول الداعمة للإرهابيين في سورية تتحمل مسؤولية هذه المجزرة.

ولفت فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في سلوفاكيا في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن “هذه المجزرة تؤكد مرة أخرى وحشية هذه التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تمارس الإرهاب وترتكب أفظع الجرائم بحق المواطنين الآمنين في سورية” مؤكدا أن كل الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية في سورية بالمال والسلاح تتحمل مسؤولية المجزرة الوحشية والمجازر الأخرى من الناحية القانونية والأخلاقية.

واستهجن الطلبة السوريون في بيانهم حملات وسائل الإعلام الغربية المضللة التي تقدم لشعوب أوروبا تقارير منافية للحقيقة عن الحرب التي تشن على سورية على أنها “داخلية” في وقت تقوم دول خارجية اقليمية وغربية بتأجيج الحرب والأزمة بدعمها للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف تدمير الدولة السورية.

وجدد الطلبة في بيانهم التأكيد على أن هذه المجازر لن تثني الشعب السوري وقيادته عن مواصلة تحقيق المصالحات الوطنية والجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة عبر حوار سوري سوري وتحرير كل شبر من الأرض السورية.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” ارتكبوا أمس مجزرة مروعة بحق أهالي قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي راح ضحيتها 300 مواطن أغلبهم من الشيوخ والنساء والأطفال.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

طلبة سورية في سلوفاكيا يجددون التضامن مع عمال الوطن

براتيسلافا-سانا جدد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا وقوفهم وتضامنهم مع عمال الوطن الأم سورية