الشريط الإخباري

روحاني يدعو إلى توحيد الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب

طهران-سانا

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم إلى توحيد الجهود الدولية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي استهدفت البشرية وعمدت إلى تدمير الحضارة الانسانية.

وأعرب روحاني خلال لقائه اليوم رئيس برلمان لوكسمبورغ مارس بارتو لوميو عن استعداد إيران للتعاون مع دول العالم لحل أهم القضايا الاقليمية مؤكدا ان طهران ولوكسمبورغ تستطيعان التشاور فيما يخص جميع القضايا الدولية والإقليمية.

كما وصف روحاني المفاوضات حول ملف إيران النووي مع مجموعة دول “خمسة زائد واحد” بأنها انجاز عظيم في تاريخ الدبلوماسية العالمية مضيفا.. ان رسالة الاتفاق هي انه يمكن حل اصعب القضايا عبر الحوار.

ورأى روحاني ان رفع الحظر من شأنه ان يعزز من أواصر التعاون بين إيران ولوكسمبورغ فضلا عن تمتين العلاقات مع باقي العواصم الأوروبية وفي شتى المجالات.

من جانبه دعا رئيس برلمان لوكسمبورغ الى تعزيز وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية بين لوكسمبورغ وايران.

في سياق متصل دعا مستشار قائد الثورة الاسلامية للشوءون الدولية علي اكبر ولايتي خلال استقباله لوميو كل الاطراف الى بذل الجهود لانهاء الحرب في سورية واليمن.

وقال ولايتي.. ان الجميع توصلوا الى قناعة بأنه ليس هناك خيار عسكري حول سورية وان العراق واليمن غير مستثنيين عن هذا المبدأ بيد ان هناك بعض الدول تريد تقسيم العراق لكننا نعارض تقسيم هذا البلد او أي دولة اخرى في المنطقة مؤكدا ان الحوار هو السبيل الوحيد لانهاء الأزمة في سورية.

 

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …