الشريط الإخباري

مشاركون في حفل تأبين للشهيد القنطار أقامه لقاء الأحزاب الوطنية اللبنانية يؤكدون أنه سيبقى منارة تنير للمقاومين درب الكفاح ضد الاحتلال الصهيوني

بيروت-سانا

أقام لقاء الأحزاب الوطنية اللبنانية في مدينة صيدا اليوم حفل تأبين لعميد الأسرى المحررين الشهيد سمير القنطار بعنوان سمير القنطار..حكاية عبور إلى فلسطين بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وفعاليات سياسية ودينية.

وقال أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في كلمته إن “الشهيد القنطار منارة تنير للمقاومين درب الكفاح والمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني”.

وأضاف سعد..إنه “إلى جانب العدو الصهيوني الذي يسعى إلى افتراس فلسطين كلها ويمارس عدوانه على لبنان وسورية تعمل الأنظمة الرجعية العربية والإقليمية كأدوات في أيدي المستعمرين والصهاينة وتشارك في تغذية الفتن والحروب الداخلية وتساهم في تمويل المجموعات التكفيرية والعصابات الإرهابية ما يفرض على القوى الشعبية والتقدمية العربية تجديد أساليب عملها وتعزيز حضورها للقيام بالدور المطلوب منها ووقف مسار التدهور في الأوضاع العربية”.

بدوره قال عضو المجلس السياسي في حزب الله غالب أبو زينب في كلمة باسم المقاومة..إن “القنطار حمل الصفة الأنبل والأحب الى قلوب الناس وهي صفة المقاوم وتوحد منذ الطفولة مع فلسطين” مضيفا إنه “كانت هناك حرقة في قلب القنطار وهو يرى أن الطائرات العربية بدلا من أن تكون وجهتها فلسطين تذهب إلى المكان الخطأ” مشيرا إلى أن الشهيد القنطار بذل الجهود ليصحح لهؤلاء أن الكيان الصهيوني هو العدو للأمة وليس إخوانهم العرب.

من جانبه أكد بسام القنطار شقيق الشهيد القنطار في كلمة باسم عائلته أن “فلسطين البوصلة والطريق التي أفنى الشهيد القنطار أجمل سنوات عمره من أجل حريتها وتحريرها هي القضية المركزية لكل مقاوم ومناضل” مشددا على البقاء على موقف سمير القنطار وعلى خطه وعلى الوفاء لدمائه.

وبين أبو زينب أن “خطنا في المقاومة واضح وصريح وكل ما نعمل عليه هو أن تكون البوصلة فلسطين وسنقطع الأيدي التي تحاول أن تبعدنا عن فلسطين”.

من جهته أشار السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور في كلمته إلى أن الشهيد القنطار من جيل أدرك أن التمسك بفلسطين هو الصخرة التي تقف في وجه مشاريع اقتلاعنا منها لافتا إلى أن الشهيد القنطار كان فلسطيني الهوى والهوية.

بدوره دعا الشيخ أحمد الزين في كلمة باسم جبهة العمل الإسلامي في لبنان إلى مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني وأن تأخذ الأحزاب دورها في مواجهة هذا المشروع والوقوف جميعا في وجه العدو الإسرائيلي والمشروع الأمريكي المستعمر مؤكدا أن الوحدة هي الركيزة الأساسية لمواجهته.

وكان القنطار استشهد في التاسع عشر من الشهر الماضي جراء قصف صاروخي إرهابي معاد على بناء سكني جنوب مدينة جرمانا بريف دمشق.

يذكر أن الشهيد البطل سمير القنطار أحد أبرز عناصر المقاومة اللبنانية ولد عام 1962 فى بلدة عبيه في منطقة عالية اللبنانية وبدأ نضاله قبل أن يكمل عامه ال16 وقضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو30 عاما وأطلق سراحه في صفقة تبادل الأسرى التي تمت بين المقاومة اللبنانية وكيان الاحتلال الإسرائيلي عام2008.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).