الشريط الإخباري

لجنة الأضرار الفرعية بالحسكة تنهي دراسة 1699 طلبا مقدما من المتضررين من الإرهاب

الحسكة-سانا

أنهت لجنة الأضرار الفرعية بالحسكة خلال اجتماعها اليوم دراسة 1699 طلبا للمواطنين المتضررة ممتلكاتهم نتيجة الأعمال الإرهابية والمصادقة على 1317 طلبا مستوفيا الشروط تبلغ كتلتها المالية 576ر374 مليون ليرة .

وبين محافظ الحسكة محمد زعال العلي في تصريح لمراسل سانا أن اللجنة تعمل لانجاز معاملات المواطنين المتضررة ممتلكاتهم والإسراع بصرف ما يستحقونه من تعويضات مالية.

من جهته أشار مدير مكتب لجنة تقدير الأضرار حمود شلاش إلى أن اللجنة مستمرة في دراسة الطلبات المقدمة من المواطنين المتضررة ممتلكاتهم حيث تم خلال العام الحالي صرف دفعتين نقديتين للمتضررين تبلغ قيمة الأولى 83 مليون ليرة استفاد منها 486 متضررا والثانية 30 مليونا استفاد منها 190 متضررا.

ولفت شلاش إلى أن اللجنة كانت رفعت مؤخرا إلى وزارة الإدارة المحلية ولجنة الأضرار العليا 540 طلبا للمتضررين بقيمة 104 ملايين ليرة تمت الموافقة عليها من قبل الوزارة واللجنة العليا وبانتظار التحويلات المالية ليتم تسليم المستحقات المالية إلى المواطنين المتضررين إضافة
إلى الانتهاء من دراسة 850 طلبا جديدا بقيمة 150 مليونا.

يشار إلى أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتضررين نتيجة الأعمال الإرهابية في محافظة الحسكة بلغ 5ر8 آلاف طلب منذ بداية العام الحالي تقوم اللجنة بدراستها وتدقيقها تباعا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)