الشريط الإخباري

“دور الشباب في السلامة المرورية” في ندوة بكلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق-فيديو

دمشق-سانا

نظمت الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق بالتعاون مع كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق اليوم ندوة مرورية توعوية بعنوان “دور الشباب في السلامة المرورية” وذلك بمقر الكلية.

وأشار رئيس الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق الدكتور ستالين كغدو إلى أن الحوادث المرورية تعد السبب الأول للوفيات بين الشباب مشيرا إلى أن أسباب ذلك تعود إلى تجاوز السرعة واستخدام الجوال أثناء القيادة وقلة الحذر والنعاس وعدم ارتداء حزام الأمان إضافة إلى نقص الوعي وحب المغامرة والظهور لديهم.

ودعا إلى تطبيق القوانين المرورية والقيام بحملات التوعية وتحسين أداء مدارس تعليم القيادة في التأهيل والتدريب والاهتمام بمتطلبات الأمن والسلامة في المركبات إضافة إلى تحسين الخدمة الإسعافية للمصابين على الطرقات بهدف التخفيض من عدد الحوادث والإصابات.

من جهته تحدث مدير الشؤون الهندسية والخدمات في جامعة دمشق الدكتور جندب زعرور عن أهمية تخطيط الطرق في السلامة المرورية مشيرا إلى أسباب الازدحام المروري التي تتمثل بتجمع الفعاليات الحكومية والتجارية في مراكز المدن إضافة إلى عدم وجود عدد كاف من المرائب الطابقية.

ولفت زعرور إلى أنه سيعاد تصميم شبكة الطرق وفق المعايير العالمية والتنمية المستدامة والتركيز على وسائط النقل الجماعي وتخطيط شبكة طرق حديثة وحضارية وتخصيص مسارات للدراجات الهوائية بما يتناسب مع متطلبات مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

بدوره أكد رئيس قسم العمليات في فرع المرور بدمشق العقيد مقبل الحمصي أن وزارة الداخلية تولي المرفق المروري أهمية بالغة وتعمل على متابعته
بشكل يومي من خلال التنسيق مع وزارة النقل والأوقاف والمؤسسات التعليمية وتنظيم ورشات العمل مع الجمعيات الأهلية واللقاءات مع جميع الشرائح في المجتمع وخاصة الطلاب مشيرا إلى ضرورة استغلال طاقات الشباب ومقدراتهم في تطوير المجتمع وإعادة إعماره بما يسهم في خلق بيئة مرورية صحيحة.
وتخلل الندوة عرض فيلم حول الوقاية من حوادث الطرق وكيفية الالتزام بقواعد المرور والقيادة السليمة للمركبات.

يشار إلى أن الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق أشهرت من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية عام 2004 وتهدف إلى تطوير وتحسين الخدمة الإسعافية للمصابين على الطرقات وتفعيل وتطوير أنظمة السير وتقديم المساعدات الإنسانية للمصابين بحوادث الطرق ومكافحة التلوث الهوائي الناجم عن عوادم السيارات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

(معماريو الغد) معرض لمشاريع التخرج المتميزة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

دمشق- سانا تحت عنوان “معماريو الغد” افتتحت كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق اليوم معرضاً لمشاريع …