بوتين: مدربون عسكريون غربيون موجودون في أوكرانيا تحت ستار مرتزقة

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن المدربين العسكريين الغربيين موجودون في أوكرانيا تحت ستارة مرتزقة، لافتاً إلى أن استمرار دخول القوات الغربية إلى أوكرانيا تصعيد خطير.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن بوتين قوله عقب ختام زيارته لأوزبكستان: “نحن نعرف جيداً وجود مدربين متخصصين وخبراء عسكريين مرتزقة في أوكرانيا.. إذ نسمع تارة كلاما بالإنكليزية وتارة بالفرنسية أو البولندية لذلك فنحن نعلم أنهم هناك”.

وحذر بوتين من أن استمرار دخول القوات الغربية إلى أوكرانيا يعد تصعيداً وخطوة أخرى نحو صراع خطير في أوروبا والعالم بأسره، لافتاً إلى أن هؤلاء المرتزقة يتكبدون خسائر كبيرة في أوكرانيا.

وكان حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أكد في وقت سابق اليوم وجود مرتزقة يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وجورجيا وتم أسرهم في مراحل مختلفة.

يذكر أن رئيس مديرية العمليات الرئيسية النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية العقيد سيرغي رودسكوي كشف أواخر شباط الماضي أن جنوداً من دول حلف شمال الأطلسي الناتو يديرون عدداً من الأنظمة التسليحية في أوكرانيا، وهم متخفون كمرتزقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …