الشريط الإخباري

الحرفيون يدعون لتأمين متطلبات واحتياجات الحرف وقروض للمنشآت المتضررة

دمشق-سانا

دعا أعضاء مجلس الاتحاد العام للحرفيين إلى تأمين متطلبات واحتياجات الحرف وتأمين وسائل الدعم والمساعدة ليتمكن الحرفيون من القيام بدورهم في تأمين السلع والخدمات للمواطنين ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار الأعضاء خلال اجتماع المجلس الدوري للاتحاد اليوم إلى ضرورة العمل على تخفيض الضرائب على الحرفيين وتأمين التيار الكهربائي إلى بعض المناطق والإسراع بإصدار التعليمات التنفيذية لمرسوم اعفاء الحرفيين من الرسوم المتأخرة وتأمين قروض للمنشآت المتضررة لتمكينها من العودة للعمل وتمثيل الحرفيين في مجالس المدن والمحافظات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتوسع بالتنظيم الحرفي.2

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب على الدور الذي يقوم به الحرفيون في توفير متطلبات واحتياجات المواطنين من السلع والخدمات لافتا إلى أهمية تعزيز مساهمتهم في الاقتصاد الوطني عبر العمل الفاعل والمثمر وتحمل الضغوط لنتمكن جميعا من تجاوز الأزمة.

وأشار إلى ما خلفته الحرب على سورية من آثار اقتصادية طالت المواطنين وقطاعات زراعية وصناعية وغيرها ومن بينهم الحرفيون حيث تعمل الدولة على تجاوزها من خلال دعم مساهمة كل الفعاليات الاقتصادية المنتجة لزيادة الانتاج داعيا إلى التفاؤل وعدم الخوف على المستقبل في ظل الانتصارات التي يحققها جيشنا البطل مع الدعم الروسي والأصدقاء على مختلف الجبهات لدحر الإرهاب.

ولفت وزير الصناعة كمال الدين طعمة إلى أن الوزارة ستعمل على تلبية المطالب التي قدمها أعضاء المجلس ومطالب الحرفيين ضمن الامكانات المتاحة كونها صلة الوصل بين الاتحاد والوزارات الأخرى ورئاسة الحكومة التي لا تتوانى عن تلبية هذه المطالب بما يخدم ويعزز دور الحرفيين على الصعيد الوطني وفي مختلف المجالات.

ولفت إلى ضرورة العمل الجاد من قبل جميع العاملين في الاتحاد العام للحرفيين بهدف انضمام كل العاملين في الحرف في سورية إلى التنظيمات الحرفية المختصة بهدف زيادة فاعليتهم على الصعيد الاقتصادي وخاصة أن هناك أكثر من 300 ألف حرفي يعملون بشكل غير منظم في حين أن عدد المنتسبين للجمعيات الحرفية يصل إلى نحو 140 ألفا.

من جهته أوضح رئيس الاتحاد العام للحرفيين ياسين السيد حسن أن الاتحاد يسعى إلى تطوير العمل الحرفي والتنظيمي ووضع الطروحات البناءة التي تخدم الحرفيين وعملهم مشيرا إلى أن صندوق العجز والشيخوخة الذي أسس في الاتحاد سيصبح نافذا بعد أيام بعد نشر قرار التأسيس في الجريدة الرسمية.

وبين أن الحرفيين اليوم مطالبون بتحسين منتجاتهم والإخلاص والتفاني بالعمل لأنهم الشريحة الداعمة للاقتصاد الوطني وخاصة في ظل هذه الظروف مشددا على ضرورة العمل لإنتاج سلعة حرفية متقنة تحقق الرضا والقبول والسعر المناسب.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة خطط الاتحاد والاتحادات الفرعية وصندوق المساعدة الاجتماعية والتقارير التنظيمية والادارية والاقتصادية والثقافية والاحصاء والتعاون والعلاقات الخارجية عن النصف الأول من العام الحالي ودراسة مشاريع خطط الاتحاد والاتحادات الفرعية وصندوق المساعدة للعام القادم واقرار مشروع الموازنة التقديرية للمركز التجاري التابع للاتحاد والموازنة التقديرية لصندوق المساعدة للعام القادم.

والاتحاد العام للحرفيين الذي أسس عام 1969 بموجب المرسوم التشريعي رقم 250 منظمة شعبية تضم الحرفيين المنتجين وأصحاب حرف الخدمات من العرب السوريين وغيرهم يعمل على إشراك الحرفيين في بناء المجتمع عبر تنظيم الإنتاج والخدمات والعمل على زيادتهما وتطويرهما وتحسين نوعيتهما ورعاية مصالح الحرفيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الحرفيون: منح التراخيص المؤقتة وإعادة النظر بقرار منع الترانزيت الداخلي

دمشق-سانا يقترح الحرفيون على وزارة الادارة المحلية “منحهم التراخيص الإدارية الموءقتة” ريثما يتم تجهيز وتخديم المناطق …