الشريط الإخباري

كليتشدار أوغلو: تجب محاكمة أردوغان بالخيانة لتهريبه غاز السارين للإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا

دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو رئيس نظام حزب العدالة والتنمية رجب اردوغان إلى الإفصاح عن حقائق قصة تهريب غاز السارين إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عام 2013.

وقال كليتشدار أوغلو في حديث لقناة “خبر تورك” التركية الليلة: إن “على أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود اوغلو ان يردا على تساؤلات عضو البرلمان التركي آران اردام وان يكفا عن تهديده واطلاق اتهامات ضده لأنه كشف تهريب غاز السارين” معربا عن ثقته بأقوال اردام الذي أثبت كل ما قاله بوثائق وأدلة ومحاضر رسمية صادرة عن القضاء والامن التركي.

وكان كيليتشدار أوغلو وصف في كلمة ألقاها أول من أمس أردوغان بـ “الكاذب دائما” على الشعب التركي.

يذكر أن النائب التركي اردام يتعرض لهجوم عنيف من أردوغان والإعلام الموالي له كما يواجه تهديدات بالقتل وإسقاط الحصانة البرلمانية عنه ومحاكمته بالخيانة الوطنية لأنه كشف في حديث لقناة روسيا اليوم قبل ثلاثة أيام عن أن نظام اردوغان شريك في عملية تهريب غاز السارين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية عام 2013.

وأكد اردام في حديث لقناة “خلق تي في” عزمه عدم التراجع عن مواقفه لأنه على حق مشددا على ضرورة قيام القضاء التركي بمحاكمة اردوغان وليس هو بالخيانة الوطنية لأنه وحكومات العدالة والتنمية لهم دور مباشر في عملية تهريب غاز السارين إلى “داعش” كما أنهم مسؤولون عن دعم كل التنظيمات الإرهابية في سورية وبكل أنواع الأسلحة التي تم نقلها بشاحنات المخابرات التركية.

وقال النائب التركي: إن “العالم أجمع يعرف هذه الحقيقة كما هو يعرف تسلل الآلاف من الارهابيين الأجانب إلى سورية عبر الأراضي والحدود التركية وبعلم السلطات التركية الرسمية”.

انظر ايضاً

إلقاء القبض على شخص يزوّر البطاقات الحكومية في بلدة البحدلية بريف دمشق

ريف دمشق-سانا ألقى قسم الأمن الجنائي في السيدة زينب، التابع لفرع الأمن الجنائي بريف دمشق …