الشريط الإخباري

الداخلية التونسية تعلن تفكيك خلية إرهابية تجند إرهابيين لإرسالهم إلى سورية

تونس-سانا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مساء اليوم تفكيك خلية تكفيرية في العاصمة التونسية تونس لتجنيد إرهابيين وإرسالهم إلى سورية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية فيها.

وحسب بيان للوزارة فإن العناصر الإرهابية التي تم ضبطها اعترفت بتبنيها الفكر التكفيري بتأثير من إمام أحد المساجد بمنطقة سيدي حسين وبرغبتها بالتوجه إلى ليبيا أو سورية للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

من جهته اعترف الإمام المذكور بتحريضه المصلين على التوجه إلى سورية والمشاركة في اعمال التنظيمات الإرهابية وخاصة “داعش” وبتحريضه على تكفير الدولة التونسية ومؤسساتها متحدثا عن كراهية المؤسسات بالدول العربية القائمة ودعوته إلى إرساء ما أسماه “دولة الخلافة”.

وأفاد بيان وزارة الداخلية التونسية بإحالة جميع العناصر المضبوطة إلى القضاء المختص بمكافحة الإرهاب وإيداعهم السجن.

كما أشارت وزارة الداخلية التونسية إلى تمكن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالقرجاني بالتنسيق مع الوحدات الأمنية بإقليم الأمن الوطني التونسي بولاية جندوبة من إيقاف عنصر تكفيري عائد من ليبيا بعد التحاقه بأحد معسكرات الجماعات الإرهابية ومبايعته تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن التحقيقات أثبتت تخطيط الإرهابي المذكور لاستهداف شخصيات سياسية تونسية.

وتشير تقارير إخبارية في الآونة الأخيرة إلى وجود نحو 8 آلاف إرهابي تونسي في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية بينما أعلنت الأجهزة الأمنية التونسية في وقت سابق الشهر الماضي مقتل نجل أحد قياديي حركة النهضة الإخوانية التي كانت حاكمة في تونس في الفترة الماضية بعد انضمامه إلى صفوف أحد التنظيمات الإرهابية في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

تونس: تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم (داعش) واعتقال 6 من عناصرها

تونس-سانا أعلنت السلطات الأمنية التونسية اليوم تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم