الشريط الإخباري

محلل سياسي سلوفاكي:الحكومة السورية هي التي تتحمل العبء الأكبر في قضية المهجرين

براغ -سانا

أكد المحلل السياسي السلوفاكي برانيسلاف فابري ان الحكومة السورية هي التي تتحمل العبء الأكبر في قضية المهجرين وتقديم المساعدات لهم ولذلك ينبغي على الاتحاد الاوروبي اذا كان راغبا فعلا بحل ازمة تدفق اللاجئين ان يقدر ما تقوم به وان يغير موقفه منها.

وأضاف فابري.. إنه بفضل التقدم الذي يحرزه الجيش السوري فان الكثير من السوريين عادوا الى المناطق التي أعاد الامن والاستقرار اليها وطرد التنظيمات الارهابية منها.

ودعا فابري في مقال نشره اليوم في موقع سلوفو الالكتروني السلوفاكي الى رفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي على سورية .. تلك العقوبات التي تعقد حياة الناس الذين اضطروا الى النزوح الى المناطق الخاضعة لاشراف الدولة هربا من ممارسات التنظيمات الإرهابية.

وانتقد فابري المواقف العامة المتخذة في إطار السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي وقال انها تتصف ب//التهكمية// فهي من جهة تتحدث عن المبدئية حين يتعلق الأمر بالعلاقة مع روسيا والحكومة السورية في حين تتجاهل موضوع المبدئية في العلاقة مع الجرائم التي ترتكبها الحكومة التركية وتحاول شراء تعاون نظام اردوغان معها في موضوع إيقاف تدفق المهاجرين واللاجئين بالمال او من خلال وعده بالغاء تاشيرات الدخول .

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا

لندن-سانا لقي شخصان مصرعهما اليوم جراء تحطم طائرة صغيرة في أحد الحقول بمقاطعة شمال يوركشاير …