الشريط الإخباري

الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين: من المستهجن انضمام رئيس الحكومة اللبنانية إلى ما يسمى “التحالف الإسلامي”

بيروت-سانا

قالت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” في لبنان “من المستهجن انضمام رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام الشخصي لما يسمى “التحالف الاسلامي” الذى أعلن عنه نظام آل سعود أمس الأول.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم ردا على موقف سلام “إن الاخطر من ذلك هو قول سلام الذي نقلته صحيفة السفير بأن لا أحد يستطيع ان يقيده.. وهذا ما يستدعي موقفاً حازماً وحاسماً من كل شركائه في ادارة هذا النظام الطائفي والمذهبي عبر مجلس الكانتونات المذهبية”.

وأوضحت الهيئة أن الدستور اللبناني اذا كان لا يزال ساريا هو الذي يقيد سلام لافتة في الوقت ذاته إلى أن انضمامه إلى “التحالف” المذكور “يهين كل المواطنين اللبنانيين ويجعله عرضة للمحاسبة والمساءلة” داعية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إلى إصدار موقف واضح فيما يتعلق بانضمام لبنان الى تحالفات تحت مسميات طائفية ومذهبية.

وقالت الهيئة “إن سلام بموقفه هذا فتح الباب واسعاً أمام الاجتهادات واستباح التوازن الحقيقي لمرحلة فراغ منصب رئاسة الجمهورية وأعلن نفسه وللمرة الأولى في التاريخ اللبناني المعاصر ديكتاتوراً دون أي قيد يقيده” مؤكدة أن “نزعة تمام المستحدثة ستدفع بكل اللبنانيين سواء في الحراك الشعبي أو غيره إلى مكافحة نزعته الى الحكم الفردي الملكي
تقليداً لمعلميه في السعودية”.

وكان نظام ال سعود الداعم الرئيسي للتنظيمات الارهابية في المنطقة أعلن أمس الأول عن تشكيل ما يسمى “تحالف اسلامي عسكري” بزعم محاربة الإرهاب بقيادته متخذا من الرياض مقرا له.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

حمدان: سورية انتصرت على أخطر حرب وجودية تقودها أمريكا والصهاينة

بيروت-سانا أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) العميد مصطفى حمدان أن سورية …