الكرملين: روسيا تزود القوات الحكومية السورية فقط بالأسلحة

موسكو-سانا

قال ديميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي إن روسيا تزود القوات الحكومية السورية فقط بالأسلحة وليس ما يسمى “الجيش الحر”.

وجاء تصريح بيسكوف الذي نقلته روسيا اليوم ردا على أسئلة الصحفيين لتوضيح تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع موسع لهيئة رئاسة وزارة الدفاع الروسية اليوم والتي قال فيها أن القوات الجوية الروسية تساعد الجيش السوري في عملياته على الأرض ضد الإرهابيين في أرياف حمص وحماة وحلب كما تساعد مسلحى ما يسمى “الجيش الحر” في قتالهم ضد الإرهابيين.

وأشار بيسكوف إلى أن هناك حوارا وتواصلا مع ممثلي ما سماها “المعارضة المعتدلة” في سورية.

واعتبر بيسكوف ان القوى المعتدلة التي لم تتورط في علاقات مع الإرهابيين يمكن لها أن تكون شريكة في الحوار وهذا الحوار يؤخذ في عين الاعتبار خلال تنفيذ القوات الجوية الفضائية الروسية عملياتها في سورية.

وينفذ الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع سلاح الجو السوري وبطلب من الحكومة السورية ضربات جوية ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي فى سورية منذ 30 أيلول الماضي أدت لزعزعة بنية التنظيم وتكبيده خسائر كبيرة فى العدد والعتاد ما دفع الدول المتضررة من الحرب على الارهاب وعلى رأسها تركيا لارتكاب حماقة اسقاط الطائرة الحربية الروسية في سورية بهدف تشتيت جهود مكافحة الإرهاب ومنع تشكل حلف دولى بهذا الخصوص.

انظر ايضاً

الكرملين: تقييد دخول السياح الروس إلى النرويج قرار عنصري ولن يبقى بلا رد

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار النرويج في تقييد دخول السياح الروس …