الشريط الإخباري

استشهاد شخص وإصابة آخر بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي بريف الحسكة الجنوبي الشرقي

محافظات-سانا

استشهد شخص وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وأفاد مصدر بقيادة شرطة الحسكة في تصريح لمراسل سانا بأن لغما أرضيا انفجر صباح اليوم في المنطقة الواقعة بين قرية الفلاحة والفيلات الحمر ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة آخر بجروح أثناء مرورهما بدراجة نارية يستقلانها في المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن اللغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يلجأ إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في الأراضي الزراعية وتفخيخ المنازل قبل اندحاره من المناطق والقرى بفعل عمليات الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية والقوى الوطنية المؤازرة.

واستشهد شخص وأصيب آخران بجروح الأربعاء الماضي جراء انفجار لغمين أرضيين من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية مرزوقة ومنطقة جبل عبد العزيز بريفي الحسكة الشرقي والجنوبي الغربي.

ارتقاء 6 شهداء بينهم طفل وإصابة 5 آخرين باعتداء إرهابي بقذائف على حي الجورة بدير الزور

كما استهدف إرهابيون من تنظيم “داعش” بقذائف هاون اليوم حي الجورة السكني في مدينة دير الزور ما تسبب بارتقاء 6 شهداء وإصابة 5 أشخاص آخرين.

وأشار مصدر في المحافظة في تصريح لمراسل سانا إلى سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيو “داعش” على مبنى المحاسبة التابع لمديرية تربية دير الزور في الحي اثناء استلام المدرسين رواتبهم الشهرية اسفرت عن استشهاد 3 معلمات ومدرس ومحاسب وطفل واصابة 5 مواطنين بينهم امراة بجروح.

ولفت المصدر إلى سقوط 3 قذائف في مناطق متفرقة من الحي السكني تسببت بأضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل.

وينتشر في عدد من أحياء مدينة دير الزور إرهابيون من تنظيم “داعش” يحاصرون الأهالي ويتخذونهم دروعا بشرية ويستهدفون الأحياء المجاورة بقذائف الهاون في محاولة يائسة للنيل من صمودهم ومواقفهم الداعمة للجيش العربي السوري في الحرب التي يخوضها على الإرهاب التكفيري.

إصابة 13 شخصا بينهم امرأة و3 أطفال بجروح في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء سكنية بدمشق

كما أصيب 13 شخصا بجروح في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء ركن الدين والصالحية والقصاع وباب توما والمهاجرين وساحة الميسات بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لسانا أن إرهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية أطلقوا قذيفة هاون سقطت على مجمع الشيخ أحمد كفتارو التابع لمعهد الشام العالي للعلوم الشرعية واللغة العربية والدراسات والبحوث الإسلامية في حي ركن الدين ما تسبب بإصابة شخصين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية.

وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى سقوط 3 قذائف على منطقة الصالحية تسببت بإصابة امراة و3 أطفال بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل و5 سيارات 3 منها احترقت بشكل كامل.

ولفت المصدر إلى سقوط قذيفتين على حي باب توما تسببتا بإصابة 4 أشخاص بجروح أسعفوا إلى المشفى الفرنسي.

وأفاد المصدر بأن 3 أشخاص أصيبوا بشظايا قذيفة سقطت في محيط ساحة الميسات إضافة إلى أضرار مادية ب3 سيارات.

وفي حي القصاع أدى سقوط قذيفة هاون إلى إلحاق أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات وفق المصدر .

وفي الثاني من الشهر الجاري أصيبت أربع طالبات شريعة بجروح في اعتداء إرهابي مماثل بقذيفة هاون على مجمع كفتارو.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).