الشريط الأخباري

اعتصام أمام السفارة التركية في روما احتجاجا على دعم أردوغان للإرهاب

روما-سانا

نظمت الجاليتان السورية والروسية في ايطاليا والجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية ومنظمات أخرى اعتصاما أمس أمام السفارة التركية في العاصمة روما احتجاجا على دعم رجب اردوغان للتنظيمات الإرهابية في سورية.2

ورفع المشاركون في الاعتصام الأعلام السورية والروسية والايطالية ووجهوا التحية للرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين لمحاربتهما الإرهاب الذي تدعمه دول أوروبية والولايات المتحدة ودول عربية عميلة في سورية.

وأعرب المشاركون عن استنكارهم للدعم الذي يقدمه نظام اردوغان للتنظيمات الإرهابية في سورية وإسقاط الطائرة الروسية على الأراضي السورية.

ولفتت الجالية السورية في كلمة لها خلال الاعتصام إلى أن الإرهاب العالمي يديره نظام آل سعود الذي كان وراء هجمات 11 أيلول الإرهابية في نيويورك وأن مشيخة قطر ونظام اردوغان يقدمان مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية.

ودعا المشاركون في الاعتصام حكومات الدول الغربية إلى التنسيق مع الحكومة السورية للقضاء على الإرهاب قبل انتشاره في بلادها.1

وفي نهاية الاعتصام وقع المشاركون مذكرة تضامن مع الحكومتين السورية والروسية والشعبين السوري والروسي في محاربة الإرهاب بالتعاون مع الجيش العربي السوري وقدموا التعزية لأهالي المفقودين في الحرب على الإرهاب.

ووقعت المذكرة التي تم أخذها إلى السفارة الروسية في ايطاليا حيث سلمت إلى السفير الروسي سيرغي رازوف من رؤساء المنظمات المتواجدة في الاعتصام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency