الشريط الإخباري

كاتب تشيكي: نظام آل سعود مرادف للديكتاتورية الدينية المطلقة

براغ-سانا

أكد الكاتب التشيكي لاديسلاف كاشوكا أن نظام آل سعود مرادف “للديكتاتورية الدينية المطلقة” ويعطي تفسيرات متطرفة للإسلام ويحكم بالموت على كل من يخالف هذه التفسيرات او ينتقد سياسة الأسرة الحاكمة التي تحكم البلاد بالحديد وبلا رحمة.

وانتقد كاشوكا في مقال نشره اليوم على مدونته في موقع ايدنيس الالكتروني التشيكي صمت الولايات المتحدة الأمريكية ودول العالم على ممارسات هذا النظام القمعية رغم خرقه المستمر لحقوق الانسان لافتا إلى أنه لا يخضع لأي نوع من العقوبات لا أمريكية ولا دولية رغم القمع الذي يمارسه بشكل مستمر.

واستهجن الكاتب كاشوكا قيام هذا النظام بتوجيه التهديدات بالاعتداء العسكري المباشر ضد الدولة السورية ذات السيادة وقال ساخرا إنه “لا يكفي هذا النظام تمويل وتسليح الإرهابيين في سورية للقتال ضد الدولة السورية وقيادتها الشرعية بل يهدد أيضا بالعمل العسكري المباشر ضد الدولة السورية ذات السيادة” مشددا على وجوب قيام “كل إنسان يفكر بعقلانية ويحترم سيادة الدول الاخرى والقانون الدولي بالوقوف إلى جانب روسيا و الرئيس بشار الأسد وإيران أما في حال العكس فسيكون داعما للنظام الاستبدادي القائم في السعودية ولتنظيمي داعش والقاعدة مثلما تفعل أمريكا الآن “.

وشدد الكاتب التشيكي على أن ما يقوم به تنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى ضد سورية والعراق ما كان ليستمر لولا أموال نظام آل سعود ومملكته غير الديمقراطية التي تدوس على حقوق الإنسان بشكل منتظم.

ووصف انتخاب السعودية بما تمثله لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بأنه “تناقض صارخ” مع الواقع القائم فيها في هذا المجال مشبها انتخاب هذا النظام لرئاسة المجلس بمثابة انتخاب لزعيم النظام النازي البائد في ألمانيا ادولف هتلر.

كما شبه الكاتب التشيكي ممارسات نظام آل سعود المتغطرسة بممارسات حقبة القرون الوسطى المظلمة في أوروبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كاتب تشيكي: أردوغان وأوغلو يجران تركيا إلى حرب مدمرة وخاسرة مع روسيا

براغ-سانا وصف الكاتب التشيكي لاديسلاف كاشوكا رئيس النظام التركي رجب أردوغان ورئيس حكومته أحمد داوود …