الشريط الإخباري

كاتب تشيكي: أردوغان وأوغلو يجران تركيا إلى حرب مدمرة وخاسرة مع روسيا

براغ-سانا

وصف الكاتب التشيكي لاديسلاف كاشوكا رئيس النظام التركي رجب أردوغان ورئيس حكومته أحمد داوود أوغلو بالغبيين مشيرا إلى أنهما حقيقة لا يستحقان أي احترام ومراعاة.

وحذر كاشوكا في مقال نشره على مدونته في موقع ايدنيس الالكتروني اليوم من أن الشعب التركي وبفضل أردوغان وأوغلو سيشعر بجحيم الحرب مع خصم قوي وأكثر تقدما تكنولوجيا في إشارة إلى روسيا الاتحادية.

ورأى كاشوكا أن العديد من المؤشرات تدل على أنه بفضل هذين المجنونين فإن الأمور تتجه نحو صراع عسكري روسي تركي الأمر الذي يمكن له أن يكون الشرارة لبدء حرب عالمية ثالثة بالنظر لكون تركيا عضوا في حلف الناتو.

وأضاف كاشوكا “إن أردوغان وأوغلو إما انهما أصيبا بالجنون أو انهما دميتان بأيدي أحد ما يريد تدمير أو إضعاف روسيا مقابل أي ثمن كان” مشيرا إلى أنه بغير هذا الأمر لا يمكن تفسير التصريحات التي تصدر عنهما في الفترة الأخيرة.

وأوضح كاشوكا أن “تصريحات مثل أن تركيا قادرة خلال 14 يوما على السيطرة على روسيا أو أن تركيا عازمة على مساعدة الإرهابيين من تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” في حلب عسكريا لا يمكن أن تصدر عن أي إنسان عاقل” مشددا على أن الأتراك ليس لديهم ما يبحثون عنه في سورية ولا في أي دولة أخرى ذات سيادة.

وبين كاشوكا أن أردوغان وأوغلو يبدو أنهما يأخذان المثال من السياسة الخارجية الأمريكية غير انهما لا يدركان أن الأمريكيين وللأسف يمكن أن يسمحوا لأنفسهم بذلك أما بالنسبة لتركيا فإن مثل هذه الأمور ستكون لقمة كبيرة جدا.

وشدد كاشوكا على أن روسيا رغم كل الإعلانات التحريضية والعمليات العدائية التي تعرضت لها مثل إسقاط طائرتها الحربية فوق الأراضي السورية تصرفت بصبر وتحاول الحفاظ على السلام ولم تنجر إلى الاستفزاز غير انه في حال تجاوز تركيا حدا معينا فإن روسيا سينفذ صبرها بالتأكيد وستندم تركيا جدا وستذرف الدموع على أنها سمحت للمجنونين أردوغان وأوغلو بأن يقودا البلاد إلى حرب مدمرة وخاسرة منذ البداية.

وكانت هيئة التحرير في موقع قضيتكم تسي زد الالكتروني التشيكي أكدت مؤخرا أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان هو أكبر محرض على الحرب على سورية مشيرة إلى أنه كحاكم عثماني جديد يدعم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ليس في سورية فقط وإنما في مصر أيضا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كاتب تشيكي: التحالف الذي أعلن عنه نظام آل سعود بزعم محاربة الإرهاب يمثل قمة الوقاحة

براغ-سانا أكد الكاتب التشيكي لاديسلاف كاشوكا أن التحالف الذي أعلن نظام آل سعود عن تشكيله …