الشريط الإخباري

صحف هندية: السعودية معزولة مثل “الذئب الوحيد” بعد اعتداءات باريس

نيودلهي-سانا

انتقدت صحف هندية بشدة دعم النظامين السعودي والقطري للإرهابيين وتمويلهم وتزويدهم بالسلاح والعتاد ونشر التطرف والإرهاب معتبرة أن السعودية أصبحت معزولة كـ “الذئب الوحيد” بعد اعتداءات باريس التي تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتحدثت الصحفية الهندية سيما مصطفى في مقال بعنوان “اعتداءات باريس تعزل السعودية” عن دور الولايات المتحدة التي تدعم السعودية وقالت إن “أحداث باريس جعلت فرنسا والولايات المتحدة أكثر قربا من الموقف السوري الرسمي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بينما أصبحت السعودية التي تدعم ما يسمى “المعارضة المسلحة” بمباركة أمريكية مثل الذئب الوحيد”.

وفي هذا الصدد لفتت مصطفى إلى ما اعتبرته “تقاربا من قبل الأردن تجاه روسيا حول حل الأزمة في سورية بعد إجراء مناورات عسكرية مشتركة” وكذلك الموقف المصري الذي أصبح أكثر قربا من الموقف الروسي تجاه الأزمة وقرار القاهرة بناء علاقات قوية مع موسكو لكبح التدخل العسكري الأجنبي في سورية” واصفة ذلك بأنه يشكل “تحديا مباشرا” للموقف السعودي المعادي لسورية.

وأشارت الصحفية إلى المحاولات السعودية لعرقلة الحل السلمي في سورية واستمرارها بدعم ما يسمى “المعارضة المسلحة” ومعارضة الضربات الروسية ضد الإرهاب في سورية مؤكدة أنه بعد أحداث باريس بدأت الأقلام الأجنبية تكشف عن التورط السعودي والقطري في دعم الإرهاب وتزويد المساجد والمدارس الوهابية بالمال كما فعلت في السابق في باكستان.

وختمت الصحفية مقالها بالقول إنه “يجب على الأمم المتحدة أن تتسلم زمام المبادرة لمحاربة الإرهاب”.

وفي مقال نشر في صحيفة ذا سيتيزن انتقد الزعيم السابق في الحزب الشيوعي الماركسي براكاش كارات السياسة الأمريكية واحتلالها لدول في المنطقة وسياسة تغيير الأنظمة بالقوة من خلال دعم الإرهاب الممول خليجيا.

انظر ايضاً

صحف هندية: زيارة الوزير جاويد أكبر لسورية تأكيد لمواقف الهند الرافضة للتدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية

نيودلهي-سانا أكدت العديد من الصحف الهندية أن الزيارة التي قام بها وزير الدولة للشؤون الخارجية …