الشريط الإخباري

الرئيس النمساوي يشدد على ضرورة التعامل بحزم مع الإرهاب والحد من خطره

فيينا -سانا

شدد الرئيس النمساوي هاينز فيشر على ضرورة مكافحة الارهاب وأفعاله المروعة اللاانسانية والحد من خطره منبها الى ان الارهابيين يسعون الى زرع الحقد والكراهية وخلق التوتر وعدم الاستقرار في العالم.

وقال فيشر في كلمة أمام البرلمان النمساوي اثناء وقفة برلمانية تضامنا مع ضحايا هجمات باريس الارهابية .. // يجب التعامل مع الارهاب بحزم وان تتوجه جميع الجهود لمحاربة الارهاب وليس الدين الاسلامي أو دين آخر أو جنسيات اخرى//.

وطالب فيشر بان لا يؤثر التطرف والارهاب على مبادئ حماية اللاجئين ووضعهم حتى لايكونوا /كبش/ الفداء محذرا من //خطورة اعتماد مكيال واحد ووضعهم جميعا في لائحة المتطرفين أو الارهابيين //مبينا ان الارهابيين يقتلون بتعصب دون تمييز ويهددون المجتمع ويبثون القلق ويقوضون الثقة بين الشعوب .

من جهتها شددت رئيسة البرلمان النمساوي دوريس بوريش الى رفض الخوف والوقوف بحزم ضد الارهاب في صف واحد موضحة ان //وقفة البرلمان النمساوي جاءت تعبيراً عن رفض المجتمع النمساوي وبرلمانه للارهاب ودعوة لحماية مبادئ ومفاهيم الحرية والديمقراطية والقيم الاوروبية التي يحاول الارهابيون القضاء عليها وتدميرها بأساليب مرعبة //.

وبعد أن غدت التحذيرات من خطورة الارهاب الذي يستهدف الانسانية واقعا مؤلما للدول الغربية بدأت تلك الدول في مراجعة مواقفها التي كانت السبب الاول في تضخم الارهاب وتمدده دوليا واستنفرت طاقاتها الامنية والعسكرية لمواجهته.

انظر ايضاً

فوز العربي على عمال السويداء في دوري السيدات لكرة القدم

تصوير: حسان السمارة