الشريط الإخباري

اختتام المؤتمرات السنوية للجان الفنية للألعاب الرياضية بالحسكة

الحسكة-سانا

اختتمت اليوم المؤتمرات السنوية للجان الفنية للألعاب الرياضية في الحسكة والتي بدأت في السابع من الشهر الجاري وشملت 30 لجنة فنية للألعاب الممارسة في أندية المحافظة.

وطالب أعضاء المؤتمرات الفنية الفرعية للألعاب الرياضية بضرورة توفير التجهيزات والمستلزمات والأدوات الرياضية اللازمة للفرق الرياضية واللاعبين والاهتمام بالمراكز التدريبية وفرق القواعد والفئات العمرية وصيانة وتأهيل الملاعب والصالات والمنشآت الرياضية وزيادة المشاركات في البطولات الرياضية وتنفيذ دورات محلية ومركزية لتأهيل الكوادر الفنية والتدريبية والحكام وتمثيل محافظة الحسكة في اللجان التدريبية والتحكيمية العليا لجميع الألعاب الرياضية.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالحسكة مصطفى شاكردي إلى الحرص على متابعة جميع المطالب والمقترحات المقدمة من أعضاء الأندية الرياضية واللجان الفنية الفرعية والسعي إلى تأمين أكبر قدر من الدعم المالي والتجهيزات الرياضية الضرورية بما يسهم في تطوير رياضة المحافظة وتوسيع نطاق المشاركة في البطولات الرياضية.

كما أنهت الأندية الرياضية في الحسكة عقد مؤتمراتها السنوية من خلال عقد مجلس نادي شبيبة الحسكة بعد تأجيله من الرابع من الشهر الجاري.
وتضمنت المقترحات والتوصيات المقدمة خلال المؤتمر السنوي للنادي زيادة التواصل والتعاون مع الأندية الرياضية الأخرى في المحافظة وافتتاح مراكز تدريبية وألعاب فردية في النادي مثل الملاكمة والشطرنج وزيادة الاهتمام بلعبة كرة اليد للسيدات ومعالجة صعوبات السفر وتغطية تكاليف النقل وتوفير مصادر تمويل للألعاب الرياضية الممارسة في النادي والاهتمام بالمواهب الصغيرة ورعايتها وتوفير التجهيزات والمستلزمات الضرورية للفرق الرياضية وزيادة المشاركة في البطولات المركزية.

وقال رئيس نادي شبيبة الحسكة خالد العلي إن النادي بحاجة إلى زيادة الدعم المالي والاهتمام بواقع الفرق الرياضية واللاعبين بما يضمن تفعيل النشاط الرياضي ويسهم في استقطاب المزيد من المواهب الشابة لمختلف الألعاب الرياضية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم .

ويوجد في الحسكة 17 ناديا رياضيا موزعة على مختلف أنحاء المحافظة.