الشريط الإخباري

القوات العراقية تحرر مناطق في سنجار بمحافظة نينوى من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن تحرير خمس مناطق في محيط مدينة سنجار بمحافظة نينوى وثمانية شوارع داخلها من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول لمراسلة سانا في بغداد أن ” قوات عراقية مشتركة من الجيش والبيشمركة والمتطوعين شنت منتصف الليلة الماضية عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور لتطهير مدينة سنجار بمحافظة نينوى ومحيطها من عصابات داعش الإرهابية باسناد من سلاح الجو العراقي اسفرت عن تحرير خمس مناطق وثمانية شوارع والقضاء على مئة واربعين قتيلا واكثر من خمسين مصابا وعشرات السيارات المسلحة ومنصات اطلاق الصواريخ”.

ويعد تحرير مدينة سنجار الاستراتيجية مفتاحا أساسيا لتحرير جميع أنحاء محافظة نينوى ومدينة الموصل كونها ستقطع طرق إمداد العصابات الإرهابية من مثيلاتها في سورية.

من جانبها صدت القوات الأمنية العراقية هجوماً بست سيارات مفخخة جنوب مدينة الفلوجة.

ولفت مصدر في فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش العراقي إلى أن “القوات الأمنية صدت هجوماً بآليتين مفخختين وثلاث سيارات نوع هامر وصهريج مفخخ لدى محاولتهم استهداف مقر لقوات الجيش والحشد الشعبي في منطقة الهياكل جنوب مدينة الفلوجة”.

كما أعلن قائد شرطة محافظة كركوك اللواء جمال طاهر عن تفكيك شبكة مؤلفة من 12 مسلحاً متورطين بعمليات تفجير بمنطقة باي حسن التابعة لقضاء الدبس شمال غرب المحافظة.

وكانت قيادة العمليات العراقية المشتركة أعلنت أمس مقتل عشرات الإرهابيين بينهم متزعم مجموعة ارهابية تونسي الجنسية وتفكيك العديد من العبوات الناسفة وتدمير أسلحة وعتاد وسيارات مفخخة في منطقة البو حياة بمحافظة الأنبار.

القوات العراقية المشتركة تحرر مبنى قائمقامية قضاء سنجار بمحافظة نينوى وتقضي على عشرات الإرهابيين

كما تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير مبنى قائمقامية قضاء سنجار بمحافظة نينوى وعدة مرتفعات في محيطه وقطع طريق العصابات الإرهابية بين سنجار ومدن تلعفر والبعاج وربيعة والحدود السورية العراقية.

وقال مصدر في خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية لمراسلة سانا في بغداد اليوم إن “قوات عراقية مشتركة من الجيش والبيشمركة والمتطوعين الايزيديين تمكنت من تحرير مبنى قائمقامية قضاء سنجار في محافظة نينوى بعد معارك عنيفة مع العصابات الإرهابية أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وتفجير ست آليات مفخخة كانت موضوعة لمنع تقدم القوات العراقية نحو المبنى”.

وأضاف المصدر إن “القوات العراقية تمكنت قبل وصولها إلى مبنى القائمقامية من تطهير معمل اسمنت سنجار ومرتفعات كولات وحاجي فاضل وتلشوريان الشرقية المحيطة به إضافة إلى قطع الطرق التي تستخدمها العصابات الإرهابية للتنقل بين سنجار وتلعفر والبعاج وربيعة والحدود السورية العراقية”.

وأشار المصدر إلى أن العصابات الإرهابية فرت مع الساعات الأولى لانطلاق عملية تحرير مدينة سنجار منتصف ليلة أمس من مقراتها نحو قضاءي البعاج وتلعفر تاركة جثث العشرات من قتلاها وأسلحتها.

القوات العراقية تقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” في محافظة صلاح الدين

وقضت القوات العراقية المشتركة على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” في أطراف مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين بينما تصدت قوات عراقية أخرى لهجوم إرهابيين من التنظيم على منطقة الهياكل في الفلوجة بمحافظة الأنبار.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن فريق الإعلام الحربي العراقي قوله في بيان اليوم إن “قوات الحشد الشعبي وقوات الشرطة الاتحادية اشتبكت مع إرهابيي داعش في منطقة الشريف عباس غرب صحراء سامراء وتمكنت من قتل أعداد كبيرة منهم وأجبرت آخرين على الفرار تاركين أسلحتهم وآلياتهم”.

وأوضح فريق الإعلام الحربي أن قوات الحشد تمكنت من صد هجوم جديد للتنظيم المتطرف على منطقة الهياكل جنوب شرقي الفلوجة لافتا إلى أن هذه القوات قتلت أبرز متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي خلال العملية بينهم المدعو أبو معاوية الشامي وأبو طلحة الكحيلي وأبو مصطفى العراقي.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …