الشريط الإخباري

الجيش اليمني واللجان الشعبية يستهدفون مواقع عسكرية سعودية بجيزان

صنعاء-سانا

استهدفت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم تجمعا عسكريا للآليات وعددا من المواقع العسكرية السعودية في جيزان.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني بجيزان قوله إن “القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تجمعاً للآليات السعودية في موقع الخوجرة العسكري بصليات من صواريخ الكاتيوشا ودكت بوابة جمارك الطوال بصاروخ زلزال” مشيرا إلى أن المدفعية اليمنية استهدفت تجمعاً آخر للآليات السعودية في موقع المصفق العسكري بعشرات من قذائف المدفعية محدثة إصابات مباشرة في الموقع.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري آخر بمحافظة مأرب إن “القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية دكت اليوم تجمعات عناصر المرتزقة والغزاة بمعسكر صحن الجن ومقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة وأصابت أهدافها بدقة عالية” مؤكدا سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة “وإحتراق مخازن أسلحتهم.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحرزان تقدما في محافظة تعز

إلى ذلك أحرز الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم تقدما كبيرا في محافظة تعز جنوبي اليمن وتمكنوا من تأمين منطقة تبة الجعشر في جبل المحروز بالمحافظة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري محلي في تعز قوله إن “الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين تبة الجعشر في جبل المحروز بصبر الموادم ودحر مرتزقة العدوان وعناصر تنظيم القاعدة و”داعش” الإرهابيين منها وتكبيدهم عددا من القتلى والجرحى وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم” لافتا إلى أن الجيش واللجان الشعبية وعقب السيطرة على جبل الشجرة الاستراتيجي بالمسراخ تمكنوا من تأمين منطقة بلعان وأجزاء كبيرة من نقيل رباح بعد دحر المرتزقة منها.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي حلق بكثافة في أجزاء كبيرة من محافظة تعز “في محاولة لإسناد عملائه ومرتزقته وإنقاذهم وأنزل كميات جديدة من الأسلحة على مواقع المرتزقة في التربة” معتبرا أنه تم التصدي لهذه المحاولات من نظام آل سعود من عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية وأهالي مدينة تعز.

وكان الجيش اليمنى دمر أمس زورقا حربيا تابعا لنظام آل سعود قبالة السواحل اليمنية بمنطقة المخا في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

مقتل يمنيين اثنين وجرح عشرات آخرين جراء غارات شنها طيران نظام آل سعود على مناطق متفرقة باليمن

قتل مواطنان يمنيان وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء سلسلة غارات شنها طيران نظام آل سعود على مناطق متفرقة في اليمن.

وقالت مصادر محلية يمنية لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.. أن طيران العدوان السعودي شن اليوم أربع غارات على قرية بيت الشبيبي بمديرية حبيش في محافظة إب ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة اثنين آخرين بجروح وتدمير ثلاثة منازل بشكل كامل وتضرر ثلاثة أخرى.

وفي محافظة الحديدة أشارت المصادر الى مقتل مواطن واصابة عشرات آخرين بجروح اثر غارات جوية لطيران نظام آل سعود استهدفت مجمع الصيادين بالخوخة غرب اليمن مبينة ان الغارات أحدثت حالة من الفزع بين المواطنين وأدت الى نزوح عشرات الأسر وتشريدها.

إلى ذلك قالت مصادر محلية في محافظة صعدة لوكالة “سبأ” ان طيران نظام آل سعود استهدف في عدة غارات شنها اليوم شاحنة محملة بالمواد الغذائية بمديرية ساقين ومدرسة وسيارتين محملتين بالدقيق والمساعدات الإنسانية بمديرية حيدان ما تسبب بوقوع أضرار مادية فقط.

أما في محافظة مأرب فقد شن طيران نظام آل سعود خمس غارات جوية على مناطق متفرقة بمديرية صرواح بمأرب شرق اليمن وفق ما ذكره مصدر محلي لوكالة “سبأ”.

وأوضح المصدر ان احدى الغارات استهدفت منزل المواطن علي صالح الزايدي وتم تدميره كليا دون سقوط ضحايا مشيرا إلى ان طيران العدوان السعودي قصف ايضا اليوم اربع ناقلات إغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي بمنطقة حريب القراميش بمأرب ما أسفر عن إحتراقها بالكامل وجرح شخصين.

وفي السياق نفسه اكدت مصادر في محافظة حجة ان طائرات سعودية ألقت اليوم قنبلة عنقودية وشنت عددا من الغارات على مثلث عاهم بالمحافظة مشيرة الى أن غرفة العمليات في المحافظة لم تتلق حتى اللحظة أي بلاغات عن وقوع ضحايا جراء ذلك.

كما استهدف طيران نظام آل سعود اليوم محطة بث اذاعة الحديدة الواقعة في مدينة المراوعة وفق ما قاله مصدر محلي لوكالة سبأ.

وكانت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت في وقت سابق اليوم من إحكام السيطرة على جبل الشجرة بأكمله في جبهة المسراخ بتعز مع بعض المواقع المحيطة به التي كان مرتزقة العدوان السعودى يتحصنون فيها.

من جهة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية اليمنية القبض على ثلاثة من أخطر الإرهابيين في محافظتي البيضاء والحديدة غرب اليمن.

ونقلت سبأ عن مصدر أمني يمني مسؤول قوله أن الأجهزة الأمنية اليمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية القت القبض على ثلاثة من العناصر الإجرامية المطلوبة أمنيا منذ فترة في البيضاء والحديدة والمتورطين في التفجيرات التي حصلت مؤخرا في الحديدة وجرائم زرع وإلقاء القنابل على النقاط والأماكن العامة بالمحافظة وكذلك القيام بمهمة رصد مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية وتحديدها كأهداف لطيران العدوان السعودي.

وأشار المصدر إلى أنه تم ضبط كل من الإرهابي مختار سفيان سيف في محافظة البيضاء والذي كان يقوم بمهمة رصد مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية ويحددها كأهداف للطيران والإرهابي عماد الدعيشي في محافظة الحديدة المتورط في الاغتيالات الأمنية والتفجيرات التي حصلت مؤخرا في الحديدة والإرهابي عادل النصيري أحد المتورطين في جرائم زرع وإلقاء القنابل على النقاط والأماكن العامة بمحافظة الحديدة.

من جهة ثانية قال مصدر أمني مسؤول ان انتحاريا فجر نفسه اليوم امام كلية الزراعة بجامعة إب وسط اليمن مشيرا الى ان التفجير لم يسفر عن وقوع ضحايا او اصابات وان الانتحاري فجر نفسه قبيل القبض عليه من قبل رجال الأمن الذين لاحظوا انه يحمل حزاما ناسفا.