الشريط الإخباري

النمسا تدرس مجموعة من القرارات المرتبطة بمستقبل المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها

فيينا-سانا

أعلنت مصادر اعلامية أن الحكومة النمساوية تدرس اتخاذ مجموعة من القرارات المرتبطة بمستقبل المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها وخاصة قضية توزيعهم بشكل عادل بين دول الاتحاد ودول الجوار.

ونقلت صحيفة “الكرونه تسايتونغ” النمساوية عن مصادر في وزارة الداخلية والخارجية والعمل بالنمسا قولها إن اجتماعات قريبة ستحدد في الأسبوع المقبل فيما إذا ستمنح الحكومة المهاجرين واللاجئين اقامات موءقتة او دائمة إلى جانب توجب ضرورة أن يتلقى المهاجرون تعليم اللغة الالمانية بشكل إلزامي ومناقشة مسألة السماح لهم بالعمل.

وأوضحت المصادر أن السلطات النمساوية المختصة اكدت أن نحو 57 الف مهاجر دخل النمسا منذ مطلع عام 2015 حتى شهر ايلول وعبر أضعافهم مرتين الأراضي النمساوية إلى المانيا.

في السياق ذاته نقلت الصحيفة عن تقرير للمفوضية الأوروبية في بروكسل أن التوقعات تشير الى قدوم نحو ثلاثة ملايين مهاجر ولاجئ إلى دول الاتحاد الاوروبي من الشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا وذلك حتى نهاية عام 2017.

وأشارت الصحيفة إلى أن مفوض الشؤون الاقتصادية للاتحاد اوضح أن المهاجرين الجدد سيوءثرون في اقتصاد دول الاتحاد بشكل ضعيف “لكنه يحمل المزيد من الايجابية” لافتا إلى أن 750 ألف مهاجر دخلوا دول الاتحاد الاوروبي هذا العام.

انظر ايضاً

المفوضية الأوروبية: عقد قمة في بروكسل غدا لإدارة أزمة المهاجرين

صوفيا-سانا دعت المفوضية الأوروبية إلى عقد قمة مصغرة في بروكسل بين الاتحاد الأوروبي ودول البلقان …