الشريط الإخباري

القوات العراقية تقضي على 41 إرهابيا في الفلوجة والأنبار وتدمر 3 سيارات مفخخة

بغداد-سانا

قضت القوات المسلحة العراقية على 31 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمرت 3 سيارات مفخخة في محافظة الأنبار.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن خلية الاعلام الحربي العراقية قولها في بيان اليوم إن “القوات الأمنية تواصل عملياتها لتحرير محافظة الانبار من دنس تنظيم داعش الارهابي حيث تمكنت من قتل 15 إرهابيا وتدمير 8 مقرات لهم وتفكيك 15 عبوة ناسفة في منطقتي البوعيثة والبو فراج”.

وأوضح المصدر في بيانه أن قوة أخرى تمكنت من تدمير 3 آليات ملغومة في الرمادي فضلا عن قتل 16 إرهابيا وتدمير 5 سواتر لهم.

إلى ذلك أعلن مصدر محلي في محافظة كركوك أن تنظيم “داعش” الإرهابي اختطف 200 شخص جنوب غرب المحافظة بتهمة التعاون مع الاجهزة الأمنية.

وقال المصدر في حديث للسومرية نيوز إن “تنظيم داعش الإرهابي اختطف اليوم 200 شخص في قرى الحلوات التابعة لناحية الزاب جنوب غرب كركوك وأن عملية اختطاف هؤلاء الاشخاص تمت بتهمة تسريب معلومات عن اماكن متزعمي التنظيم الارهابي الى البيشمركة والحشد والموءسسات الامنية على خلفية مقتل عدد من هؤلاء المتزعمين الارهابيين في الايام الماضية”.

القوات العراقية تتقدم باتجاه عمق الرمادي وتقصف أوكارا للإرهابيين فيها

وكانت القوات العراقية تقدمت نحو مناطق في عمق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق وقصفت بالمدفعية اوكار عصابات تنظيم “داعش” الارهابي في بعض المناطق بالمدينة.

ونقلت شبكة الاعلام العراقي عن خلية الاعلام الحربي قولها في بيان اليوم ان “الجيش العراقي قصف مواقع الارهابيين بشكل مكثف في شارع/60/و/40/والمستشفى في مدينة الرمادي” كما اعلنت قيادة العمليات المشتركة في الانبار عن تدمير تحصينات للارهابيين في الرمادي موءكدة استمرار تقدم القوات باتجاه المدينة حتى تحريرها بالكامل.

كما تمكنت وحدات جهاز مكافحة الارهاب العراقي من تحرير مناطق الزنكورة والملعب الاولمبي في الرمادي.

إلى ذلك اكد رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي اليوم ان العراق سيطلب دعما جويا من روسيا في حال نجاحها في سورية مبينا ان ضربات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على تنظيم/داعش/الارهابي لم توقفه بل زادته توسعا وقوة.

وقال الزاملي في حديث لموقع السومرية نيوز العراقي إن “مجلس النواب والحكومة العراقية ينظران الى فاعلية العمليات والضربات الجوية الروسية في سورية مضيفا ان هذه الضربات موءثرة في ظل غياب حقيقي للضربات الجوية الامريكية”.

القوات العراقية تقضي على 10 إرهابيين بالفلوجة

وقضت القوات العراقية على عشرة من إرهابيي تنظيم داعش اليوم ودمرت منصة صواريخ في الفلوجة بمحافظة الأنبار.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن خلية الإعلام الحربي قولها إن “المدفعية العراقية ضربت تجمعا لإرهابيي داعش في تقاطع السلام شرق الفلوجة ما ادى الى مقتل10إرهابيين وإصابة 9 آخرين فيما دمر الطيران الحربي منصة اطلاق صواريخ وعددا من أوكارهم في قرية البو جميل شمال الفلوجة”.

كما أعلنت خلية الإعلام الحربي أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي بدؤوا بالفرار الجماعي من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان لها إن “القوات المسلحة وأبناء العشائر تمكنوا من محاصرة إرهابيي داعش الهاربين من جهة منطقتي البو علي الجاسم والبو ريشة الواقعة في أطراف الرمادي في محافظة الأنبار .

وكانت القوات العراقية تمكنت قبل ثلاثة أيام من القضاء على عدد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير سيارتين لهم بقصف مدفعي في ناحية البغدادي غرب محافظة الأنبار.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …