مقتل العشرات جراء قصف طيران آل سعود لخيمتي أعراس جنوب غرب اليمن

صنعاء-سانا

قتل عشرات اليمنيين بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون جراء قصف طيران نظام آل سعود مدينة المخا جنوب غرب اليمن.

وقال مصدر أمني يمني في تصريح لوكالة خبر اليمنية إن “طيران نظام آل سعود استهدف خيمتي أعراس إحداهما مخصصة للنساء بصاروخين مباشرة في منطقة واحجة القريبة من مدينة ذبا”.

وأضاف أن القصف خلف “عشرات الشهداء بينهم نساء وأطفال وعدداً من الجرحى” مشيرا إلى أن عشرات الضحايا لا يزالون مفقودين وتواصل فرق الإسعاف عملها.

مقتل 4 يمنيين بغارة جديدة لطيران النظام السعودي على تعز.. الجيش اليمني يرد بقصف مواقع عسكرية سعودية في جيزان وعسير

في السياق ذاته قتل أربعة يمنيين وأصيب ستة آخرون اليوم جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي على أحد المنازل في حي باب المندب في تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي في محافظة تعز قوله إن طيران العدوان شن غارات جوية على منزل أحد المواطنين في منطقة باب المندب ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة ستة آخرين وتهدم المنزل وعدد من المنازل المجاورة وتضرر ممتلكات المواطنين.

في غضون ذلك ارتفعت حصيلة عدد الضحايا الذين سقطوا جراء استهداف طيران نظام آل سعود حفل زفاف في منطقة واحجة مديرية ذباب والمندب جنوب غرب اليمن الى 131 قتيلا معظمهم من النساء والاطفال.

وقال مصدر أمني بمحافظة تعز أن فرق الإنقاذ والإسعاف تواصل عملها وسط صعوبات كبيرة بسبب نقص الإمكانيات والوقود اللازم لسيارات الإسعاف مؤكدا أن هذه المجزرة جريمة حرب تضاف إلى السجل الإجرامي للنظام السعودي الذي يمعن في قتل المواطنين ويستهدف المدن والأماكن المكتظة بالسكان والبنى التحتية والأملاك الخاصة والعامة ومقدرات الدولة وكل ماله علاقة بالحياة.

وفي إطار ردها على العدوان الذي تشنه قوات نظام آل سعود على أبناء الشعب اليمني دكت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم عددا من مواقع هذا النظام في جيزان وعسير.

وقال مصدر عسكري يمني حسب ما نقلت وكالة سبأ إن قوة الاسناد الصاورخية في الجيش واللجان الشعبية أمطرت بالمدفعية موقع الضبعة العسكري في ظهران عسير ما أدى إلى فرار الآليات السعودية من الموقع مشيرا إلى أن القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية دكت ايضا معسكر العرق السعودي وموقعي العش والتويلة في ظهران عسير ايضا بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية.

ولفت المصدر إلى أنه تم قصف موقع القرن السعودي في جيزان بـ 12 صاروخا.

وكان مصدر عسكري يمني أعلن في وقت سابق اليوم عن تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من القضاء على العشرات من مرتزقة تحالف العدوان السعودي وتدمير 15 آلية ومدرعة خلال التصدي لمحاولتهم التقدم باتجاه تبه المصارية والبلق غرب مدينة مأرب.

ويقود نظام آل سعود تحالفا ضد اليمن منذ نهاية آذار الماضي وتشن طائراته يوميا غارات على جميع المدن اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء مستهدفة المنازل والأحياء الآهلة بالسكان ما أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من اليمنيين.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …