حزب الشعب الجمهوري التركي: أردوغان ينفذ سياسات أمنية للتأثير في نتائج الانتخابات القادمة

انقرة-سانا

أكد فكري ساغلار النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري أن رئيس النظام التركي رجب اردوغان ينفذ سياسات أمنية من مركز فردي في مسعى منه إلى جذب أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية المبكرة المزمع إجراؤها في الأول من تشرين الثاني المقبل.

ونقلت صحيفة يورت التركية عن ساغلار قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائبي حزب الشعب الجمهوري مصطفى ايدين وعلي شكر أن “اردوغان سيلجأ الى أي السبل من أجل إقامة النظام الذي يطمح إليه اذا لم يتمكن من جذب أصوات ناخبي الأحزاب المعارضة والفوز في الانتخابات القادمة” مؤكدا أن أدروغان ينفذ لعبة خطيرة في محافظتي وأن وهكاري شرق تركيا عبر سفك الدماء ولاسيما دماء الأطفال.

ولفت ساغلار إلى أن 60 بالمئة من شباب المحافظتين عاطلون عن العمل ما أدى إلى تسارع وتيرة الهجرة من المنطقة مؤخرا موضحا أن الناس هناك يتعرضون لضغوط وللعنف المفرط الذي تستخدمه السلطات ضدهم.

وأوضح النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري أن محاولة نظام اردوغان لتصوير المدنيين كارهابيين وسفك الدماء واطلاق النار والقتل أوصل الناس إلى مرحلة الانفصال الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة مشيرا إلى أن الوضع في شرق تركيا يتجه نحو الانقسام بسبب أهواء اردوغان الشخصية ورغبته في استغلال موارد الدولة طبقا لمطامعه.

ويشن نظام أردوغان وحكومته بشكل مستمر حملات ضد المؤسسات والهيئات الاقتصادية والإعلامية التى تنتهج مواقف مناوئة لهما فى محاولة لقمعها وإسكات الأصوات المعارضة.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية فشل في الحصول على الأغلبية البرلمانية المطلقة في الانتخابات التى جرت في حزيران الماضي الأمر الذي منعه من تشكيل الحكومة بمفرده وكانت آخر الاستطلاعات أظهرت تراجع نسبة أصوات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قبل الانتخابات البرلمانية المبكرة المقررة في تشرين الثاني المقبل .

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …