الشريط الأخباري

دراسة: نسبة تعاطي الماريجوانا بين طلاب الجامعات الأمريكية الأعلى منذ 35 عاما

ميشيغان-سانا

أظهرت دراسة نشرت اليوم أن عدد طلاب الجامعات بالولايات المتحدة الذين يدخنون الماريجوانا بصفة يومية أو شبه يومية أكبر بكثير مما كان عليه منذ 35 عاما.

وذكرت رويترز أن دراسة “مراقبة المستقبل” التي قامت بها جامعة ميشيغان خلصت إلى أن نحو ستة بالمئة من الطلاب الجامعيين استخدموا الماريجوانا بصفة يومية أو شبه يومية في 2014 بزيادة نسبتها 5ر3 بالمئة مقارنة مع 2007 لكن بنسبة عامة أقل من 2ر7 بالمئة المسجلة في 1980 .

وقال لويد جونستون القائم على الدراسة “من الواضح انه حدثت زيادة على مدى السنوات السبع أو الثماني الماضية في تدخين الماريجوانا بين طلاب الجامعات بالبلاد”، مضيفا “يسير هذا بالتوازي مع زيادة نشهدها لدى طلاب المدارس الثانوية”.

وقالت الدراسة.. إن سياسات تخفيف القيود على الماريجوانا بأنحاء البلاد ساهمت على ما يبدو في ارتفاع تدخين المراهقين والشباب للمادة التي أصبحوا يعتبرونها غير ضارة بشكل متزايد.
ووفقا للدراسة فان نسبة طلاب الجامعات الذين يستخدمون عقاقير محظورة ارتفع أيضا إلى 41 بالمئة في 2014 مقارنة مع 34 بالمئة في 2006 في زيادة مدفوعة بشكل رئيسي بتنامي تعاطي الماريجوانا.

ودراسة “مراقبة المستقبل” التي يستخدمها مسؤولو الصحة لمتابعة بيانات تعاطي الشباب للمواد المخدرة شملت بين 1000 و1500 طالب جامعي وهي دراسة تجرى سنويا منذ عام 1980.