الشريط الإخباري

حيدر: العودة إلى منطقة الحسينية الأسبوع القادم

دمشق-سانا

أكد الدكتور علي حيدر وزير المصالحة الوطنية أن رحلة العودة إلى منطقة الحسينية في ريف دمشق ستبدأ الأسبوع القادم لافتا إلى أن عودة الأهالي ستكون بشكل منظم ويومي وبعيدا عن التعقيدات الإدارية.

وخلال لقائه مدير شؤون منظمة الأونروا في دمشق مايكل كين نلسي نينا في مبنى وزارة المصالحة الوطنية اليوم بين حيدر أن منطقة الحسينية أصبحت آمنة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وتضامن الأهالي معه مضيفا أن الوزارة بالتعاون مع بقية الجهات الحكومية والأهلية تعمل على تأمين احتياجات العودة للمواطنين من مواد غذائية وخدمية وتعليمية وصحية.

ولفت حيدر إلى أن الوزارة والجهات الرسمية الأخرى واجهت تحديات كبيرة كي تمهد لعودة أهالي منطقة الحسينية موضحا أن “مشروع العودة يجب أن يكون بعيدا عن أي استغلال للملفات الإنسانية بل أن يكون الدافع إنجازا حقيقيا يساهم في تخفيف معاناة المواطنين”.2

وأشار حيدر إلى أنه يمكن لمنظمة الأونروا أن تشارك بتأمين بعض الاحتياجات الضرورية للمواطنين العائدين إلى منطقة الحسينية.

من جانبه ثمن نلسي نينا الجهود التي بذلتها الحكومة السورية والوزارة والعاملون في إنجاز مشروع العودة الى منطقة الحسينية معربا عن أمله في عودة الأمن والأمان للمواطنين بعيدا عن المعاناة التي عاشوها.

وشدد نلسي نينا أنه ورغم الصعوبات والضائقة المادية التي تعانيها منظمة الأونروا لكنها ستعمل على تقديم بعض الإمكانيات المتاحة.

وأكد نلسي نينا أن على العالم أن يعرف كيف تتعامل سورية مع مواطنيها وأن يروا الصورة الحقيقية لسورية وحضارة شعبها.

وتضمن اللقاء البحث في آلية العودة وإشراف ودور الوزارة وكيفية إيجاد آليات التعاون بين الوزارة والمنظمة والمعوقات التي قد تواجه إنجاز هذا المشروع.

انظر ايضاً

الوزير حيدر أمام مجلس الشعب: يجب التعامل مع ملف المختطفين بهدوء لمعرفة مصيرهم

دمشق-سانا ناقش أعضاء مجلس الشعب في جلسته الرابعة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثاني …