الشريط الإخباري

مقتل وجرح عشرات اليمنيين بقصف لطيران نظام آل سعود على الأحياء السكنية

صنعاء-سانا

قتل وأصيب عشرات اليمنيين معظمهم من المدنيين جراء مواصلة الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه اليوم استهدافه للأحياء السكنية والبنى التحتية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مناطق متفرقة في اليمن.

وقال مصدر أمني مسؤول لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان السعودي شن عدة غارات جوية على مديرية الغيل بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن ما أدى إلى مقتل خمسة مواطنين على الأقل وجرح العشرات وتدمير هائل في المنازل” مبينا أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية في المواقع المستهدفة.

وأوضح المصدر أن مقاتلات سعودية شنت أربع غارات صباح اليوم استهدفت نقطة عسكرية واقعة في مفرق الحيكل بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن دون أن يورد أي معلومات حول سقوط ضحايا جراء تلك الغارات.

كما شن طيران آل سعود عدة غارات على جبل أمان في محافظة تعز وأكثر من 12 غارة على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج.

وقال مصدر عسكري يمني أن “الغارات الجوية تزامنت مع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة ومقاتلي تنظيم القاعدة الأرهابي واللجان الشعبية التابعة للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى بمحيط قاعدة العند” مبينا أن هذه الاشتباكات خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأكد المصدر أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من دحر عناصر تنظيم القاعدة الأرهابي وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد مشيرا إلى فرار من تبقى من الإرهابيين تاركين خلفهم بعض العتاد العسكري.

من جهة أخرى ذكرت مصادر إعلامية يمنية أن عشرات الآليات العسكرية ومئات الجنود الخليجين ومرتزقة عرب وأجانب وصلوا إلى ميناء عدن اليوم.

ونقلت المصادر عن مسؤول أمني لم تحدد هويته قوله إن “ما يقارب من 600 بينهم جنود سعوديون ومرتزقة عرب وأجانب من الذين جمعهم تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية وصلوا ميناء عدن بالقرب من المصفاة بالإضافة إلى ما يقارب من 130 دبابة وعشرات الآليات العسكرية”.

يشار إلى أن “عدوان” نظام آل سعود والدول المتحالفة معه يدخل شهره الخامس على التوالي مستهدفاً المنشآت الحكومية والمقار الأمنية والمعسكرات والأحياء السكنية والمصانع والملاعب في مختلف المحافظات اليمينة مخلفاً آلاف القتلى والجرحى من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وفي محافظة مأرب افاد مصدر عسكري بأن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على موقع الصفراء الحاني بعد فرار عناصر تنظيم القاعدة ومرتزقة “العدوان السعودي” من مواقع في منطقة آل سمران.

وكان طيران نظام آل سعود ارتكب أمس جريمة جديدة بحق الأطفال اليمنيين حيث قتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة أثر قصفه منزلهم بمحافظة مأرب شرق اليمن كما تظاهر أبناء محافظات صنعاء وذمار واب تنديدا باستمرار العدوان السعودى الذى يستهدف اليمنيين ومقدراتهم ومكتسباتهم الوطنية.

انظر ايضاً

اليمن: العدوان السعودي يتسبب بتهجير قسري لسكان الساحل الغربي

صنعاء-سانا حذرت عدة وزارات يمنية من محاولات أنظمة العدوان على اليمن بقيادة نظام بني سعود …