الشريط الإخباري

ولايتي: مكافحة الإرهاب في المنطقة مسؤولية عالمية

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن مكافحة الإرهاب في المنطقة “مسؤولية عالمية” محذرا من أنه إن لم تتم مكافحة هذه الظاهرة بصورة حازمة اليوم فإن الإرهابيين سينتقلون إلى أوروبا والمناطق الأخرى في مراحل قادمة.

وقال ولايتي خلال استقباله في طهران اليوم مساعد وزير الخارجية السويسري ايو رسية “إن الكثير من البلدان الأوروبية ومنها سويسرا تستطيع أداء دور بناء في حل القضايا الإقليمية كالأزمات الراهنة في سورية واليمن ولبنان ومكافحة ظاهرة الإرهاب التي لم تعد قضية إقليمية بل اتخذت بعدا عالميا”.

وأضاف ولايتي إن “الإرهابيين في العراق وسورية قدموا من أكثر من 70 بلدا ومن بعض الدول الأوروبية حيث سيكون هدفهم التالي أوروبا نفسها مؤكدا أن الإرهاب يشكل مخاطر على جميع بلدان العالم ولاسيما صانعيه وداعميه”.

ودعا ولايتي دول العالم إلى التعاون لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وجميع أرجاء العالم مشيرا إلى أن إيران كانت في الطليعة في هذا المضمار على الدوام.

بدوره أكد مساعد وزير الخارجية السويسري أن إيران لاعب مهم في المنطقة و خاصة بعد التوصل إلى اتفاق نووي مع مجموعة 5 زائد 1 حيث ينبغي أن تؤدي دورا أكبر في إرساء السلام والأمن.

وكانت إيران والقوى الكبرى توصلت إلى اتفاق تاريخي حول الملف النووي الإيراني في فيينا في الرابع عشر من الشهر الجاري بعد مفاوضات مكثفة استمرت 22 شهرا وصدق مجلس الأمن الدولي على تثبيت الاتفاق النووي بالإجماع أمس الأول.

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …