الشريط الإخباري

الوكالة الروسية للنقل الجوي:لا نكشف أي معلومات حول مسار طائرة الرئيس الروسي

موسكو-سانا

شددت الوكالة الروسية للنقل الجوي على أنها لا تكشف أي معلومات حول مسار طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك تعليقا على ما تناقلته وكالات الأنباء عن احتمال استهداف طائرة بوتين فوق أوكرانيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيس الوكالة ألكسندر نيرادكو قوله تعليقا على الأنباء حول احتمال تقاطع مساري طائرة الرئيس الروسي والطائرة الماليزية التي تحطمت بمقاطعة دونتيسك “أن وكالة النقل الجوي الروسية لا تعلق أبدا على مسار الطائرة رقم واحد ولا تكشف عن أي معلومات حوله”.

وفي وقت سابق اليوم رجح مصدر في الوكالة الفدرالية طلب عدم كشف اسمه ان يكون الصاروخ الذي اسقط طائرة الركاب الماليزية يستهدف طائرة الرئيس بوتين موضحا في تصريح لوكالة أنباء إنترفاكس الروسية “أن مساري الطائرة رقم واحد الرئاسية والطائرة الماليزية تطابقا يوم أمس في نقطة واحدة وحدث ذلك قرب العاصمة البولندية وارسو على ارتفاع 1ر10 كيلومترات” مشيرا الى ان الطائرتين متشابهتان من حيث شكلهما وحجمهما أما لونهما فيبدو من مسافة بعيدة متطابقا.

وحمل الرئيس الروسي سلطات كييف مسؤولية كارثة طائرة الركاب الماليزية التي أودت بحياة 295 شخصا هم ركابها وأفراد طاقمها مؤكدا “أن هذه المأساة ما كانت لتقع لو ساد السلام فى هذه الأرض ولو لم تستأنف العمليات القتالية في جنوب شرق أوكرانيا”.

وكان مصدر في الطيران الروسي أعلن أمس أن طائرة ركاب مدنية ماليزية تم إسقاطها على ارتفاع 10 كيلومترات في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.

انظر ايضاً

الوكالة الروسية للنقل الجوي توصي بتعزيز الإجراءات الأمنية لرحلاتها إلى 47 بلدا

موسكو-سانا تلقت شركات الطيران الروسية توصيات لتعزيز التدابير الأمنية لرحلاتها إلى 47 بلدا كخطوة وقائية …