الشريط الإخباري

الوكالة الروسية للنقل الجوي توصي بتعزيز الإجراءات الأمنية لرحلاتها إلى 47 بلدا

موسكو-سانا

تلقت شركات الطيران الروسية توصيات لتعزيز التدابير الأمنية لرحلاتها إلى 47 بلدا كخطوة وقائية بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية.

وذكر موقع روسيا اليوم ان الوكالة الروسية للنقل الجوي دعت إلى القيام بإجراءات أمنية عالية لجميع الرحلات الجوية الروسية المنتظمة والتشارتر والترانزيت من وإلى 47 بلدا في العالم بينها 12 بلدا عربيا.

وأوصت الوكالة شركات الطيران الروسية بالقيام بالرحلات الجوية إلى هذه البلدان مع مخزون احتياطي من المواد الغذائية الجافة والمياه الصالحة للشرب كما دعت إلى تنظيم صيانة الطائرات من قبل الكوادر الفنية لشركة الطيران أو طاقمها إن أمكن والتقليل من جميع الخدمات الأرضية في مطارات الدول المذكورة في القائمة.

وجاءت هذه الإجراءات بعدما أكدت مصادر رسمية روسية أن تحطم طائرة شركة كوغاليم أفيا في سيناء بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ لتودي بحياة جميع ركابها البالغ عددهم 217 راكبا بالإضافة إلى أفراد طاقمها السبعة كان بسبب تفجير قنبلة.

من جانب آخر توقع اتحاد السياحة الروسي روس توريزم تراجع عدد المواطنيين الروس الراغبين بالسياحة خارج البلاد بنحو 40 بالمئة بعد حادثة الطائرة الروسية في سيناء.

وقال أوليغ سافونوف رئيس اتحاد السياحة إنه “من الممكن أن يصل الانخفاض إلى 40 بالمئة وذلك وفقا لتقديرات الاتحاد الروسي لشركات السياحة كما أن تراجع السياحة الخارجية سيسهم في نمو السياحة الداخلية في روسيا” .

انظر ايضاً

الوكالة الروسية للنقل الجوي:لا نكشف أي معلومات حول مسار طائرة الرئيس الروسي

موسكو-سانا شددت الوكالة الروسية للنقل الجوي على أنها لا تكشف أي معلومات حول مسار طائرة …