مقتل 3 أشخاص بإطلاق نار في ولاية ماريلاند الأمريكية

ولاية ماريلاند الأمريكية-سانا

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة رابع بجروح في حادثة إطلاق نار نفذها مسلحان مجهولان قرب جامعة في ولاية ماريلاند وذلك في حادثة عنف جديدة في الولايات المتحدة التي تعيش تحت وطأة انتشار السلاح بشكل مخيف.

ونقلت رويترز عن شرطة جامعة بالتيمور الامريكية قولها إن “مسلحين اثنين كانا يستقلان شاحنتين قاما باطلاق النار على المارة بالقرب من الجامعة ما أسفر عن مقتل رجل على الفور فيما لقي رجل وامرأة مصرعهما بعد نقلهما إلى المستشفى كما أصيبت أمراة بجروح”.

وحثت الشرطة سكان المنطقة على توخي الحذر فيما يتم البحث عن المسلحين.

وكانت وسائل اعلام امريكية أعلنت يوم الاحد الماضي مقتل شخصين في حادثتي إطلاق نار منفصلتين وقعتا فى مدينة ميامى بولاية فلوريدا الأمريكية.

وتعد حوادث اطلاق النار امرا شائعا فى الولايات المتحدة مع انتشار ثقافة العنف فى المجتمع الامريكى وحق حيازة السلاح الفردى بموجب الدستور وغياب الضوابط الصارمة بهذا الشأن.

وجاء في استطلاع أجرته في النصف الثاني من العام الماضي وكالة أسوشيتد برس وشركة الاحصاء العالمية جي اف كي أن أكثر من نصف المستطلعة اراؤهم يرون أن الادارة الامريكية لم تفعل ما ينبغي للتخفيف من خطر انتشار العنف في المجتمع الامريكي وحوادث تبادل اطلاق النار والتوترات العرقية.