بوتين يدين الهجومين الإرهابيين في الكويت وتونس ويعزي أسر الضحايا

موسكو-سانا

أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجومين الإرهابيين الذين استهدفا اليوم مسجدا في الكويت وفندقا فى مدينة سوسة التونسية وأديا إلى مقتل وجرح عشرات الأشخاص.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن المكتب الصحفي للكرملين قوله إن بوتين بعث ببرقية تعزية لنظيره التونسى الباجى قائد السبسي مؤكدا استعداد موسكو للتعاون الوثيق مع القادة التونسيين في مكافحة الخطر الإرهابي.

كما أعرب بوتين لذوى الضحايا عن تعازيه الحارة متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما عبر بوتين في برقية لامير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح عن تعازيه الحارة بسقوط ضحايا بتفجير استهدف مسجد الإمام الصادق في العاصمة الكويتية.

وأدان بوتين بشدة الإرهاب بكل أشكاله معربا عن تعاطفه ودعمه لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين على أيدي المتطرفين.

من جهتها أدانت وزارة الخارجية الروسية الهجومين الارهابيين على مسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر فى الكويت وفى مدينة سوسة التونسية معربة عن تعازيها لذوى الضحايا.

وقالت الوزارة في بيان: “ندين بأشد العبارات هذا الهجوم فى الكويت الذى شنه متطرفون ونعرب عن تعازينا لعائلات الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

كما أدانت الوزارة العملية الارهابية الوحشية تجاه المدنيين التونسيين والمواطنين الاجانب الرامية لتقويض الاستقرار والامن في تونس.

وأضاف البيان “نقيم ما حدث كجريمة شنيعة لا يمكن تبريرها ويجب معاقبة مدبريها ومنفذيها بأقصى عقوبة ونعبر عن تعازينا الخالصة لذوي الضحايا وندعو السلطات التونسية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع تكرار ماسى مشابهة فى المستقبل وضمان توفير الامن للاجانب الموجودين في البلاد”.

وكان 37 شخصا بينهم سياح أجانب قتلوا واصيب 39 اخرون اليوم في هجوم ارهابى استهدف فندقا فى ولاية سوسة السياحية على الساحل الشرقي التونسي.

كما وقع تفجير إرهابي انتحاري في مسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر واسفر عن سقوط 27 قتيلا و227 جريحا.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …