الشريط الإخباري

مهرجان التسوق في مجمع أفاميا باللاذقية يختتم فعالياته

اللاذقية-سانا

اختتم اليوم مهرجان التسوق للمنتجات الاستهلاكية والغذائية والألبسة الذي أقامته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ممثلة بمؤسسات التدخل الايجابي فيها /الاستهلاكية والخزن والتسويق وسندس/ في مجمع أفاميا بمدينة اللاذقية بمناسبة حلول شهر رمضان مبارك.

وقدمت هذه المؤسسات خلال المعرض الذي استمر أسبوعا تشكيلة واسعة من المنتجات الوطنية السورية والخط الائتماني الإيراني مترافقة مع عروض وتخفيضات على الأسعار تجاوز بعضها الـ 30 بالمئة.

وحسب القائمين على المهرجان فإن الغاية من المهرجان تقديم الدعم للمواطنين ولاسيما أصحاب الدخل المحدود وتسهيل حصولهم على حاجاتهم الاساسية خلال الشهر المبارك ولاسيما من الزيوت والسمون والحبوب على اختلافها وباقي المواد الضرورية خلال الشهر المبارك.

وأوضح مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق في اللاذقية المهندس حسام تجور أن المهرجان جاء تلبية لتوجهات مؤسسات التدخل الايجابي في توفير احتياجات المواطنين الأساسية بأسعار تنافسية عن السوق فضلا عن توفير الوقت والجهد امامهم عبر اقامته في مكان واحد وسط المدينة وخاصة خلال الشهر المبارك.

وأكد تجور أن المؤسسة مستمرة في تقديم حسومات خاصة على مختلف المواد في المنافذ التابعة لها ولن يقتصر ذلك على المهرجان فقط مبينا ان فرع المؤسسة عزز مخازين كل صالاته ومنافذ بيعه البالغة 35 بالمواد الأساسية المطلوبة مشيرا في الوقت نفسه إلى أن منافذ البيع التابعة للفرع تفتح يوميا حتى الثامنة مساء بما فيها أيام السبت والعطل فضلا عن الرقابة المستمرة عليها للتأكد من الاعلان عن الأسعار والتقيد بها.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية عدنان اسماعيل استمرار المؤسسة في طرح كميات كبيرة من السمون والزيوت والمربيات والمعلبات بشكل يومي وترميم النقص فيها مباشرة في صالاتها ومراكز المستهلك التابعة لها مع تقديم حسومات خاصة بشهر رمضان ومختلفة موزعة على الأيام العشرة الأولى والثانية والثالثة من الشهر فضلا عن الحسومات التي تقدمها ضمن حملة عيشها غير 2015.

وأعرب عدد من المواطنين في تصريحات لـ سانا عن أهمية هذا المهرجان بما يوفره من تنوع في المنتجات والحسومات معتبرين أنه ضرورة تسهم في منع الاحتكار والحد من ارتفاع الأسعار وخاصة في ظل الحصار الاقتصادي الجائر على سورية.

وأشار أكرم ديبو موظف إلى أن المهرجان “وفر كل ما يلزم العائلة خلال الشهر المبارك في مكان واحد وهو بذلك شكل فرصة مثالية للتسوق” في حين دعا اسامة حمود موظف أيضا المؤسسات المشاركة إلى الاستمرار في المهرجان طوال الشهر وخاصة أن المجمع يؤمن الإمكانية اللازمة لذلك بمساحته الكبيرة وباعتباره إحدى صالات المؤسسة الاستهلاكية.

ولفتت أم أحمد ربة منزل والتي زارت المهرجان اكثر من مرة إلى أنه خلال اليوم الأول من المهرجان تم “افتتاح صالة للخضار والفواكه في احد اقسام المجمع وبأسعار ونوعية مناسبة إلا أن هذا القسم اغلق في اليوم الثاني منه” داعية إلى الاستمرار في توفير كل المواد الأساسية بما فيها الخضار الأمر الذي يستقطب مستهلكين أكثر ويمنح هذه المؤسسات ثقتهم.

وفي اختتام المهرجان تستمر منافذ البيع التابعة للخزن والتسويق البالغة 35 منفذا و15 صالة و65 مركزا للمستهلك التابعة للمؤسسة الاستهلاكية في تقديم الحسومات على مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية لتلبية مختلف احتياجات المواطنين.

يشار إلى أن مؤسسة الخزن والتسويق تتيح للعاملين في الجهات العامة شراء المواد الغذائية والأساسية بمبلغ يصل إلى 50 ألف ليرة سورية يقسط على عشرة اشهر وشراء التجهيزات الكهربائية والمنزلية حتى 250 ألف ليرة سورية بالتقسيط على 12 شهرا كما تتيح المؤسسة الاستهلاكية للعاملين في الدولة امكانية

الشراء بالتقسيط حتى سقف 150 ألف ليرة سورية.

انظر ايضاً

افتتاح مهرجان سوق الخير في مجمع أفاميا باللاذقية

تصوير: منذر سعيد