الشريط الإخباري

بحث إمكانية إقامة محطة لتوليد الكهرباء من النفايات الصلبة بطرطوس

طرطوس-سانا

بحث رئيس مجلس محافظة طرطوس اليوم مع شركة مصادر الطاقة الخضراء السورية عرضا قدمته الأخيرة لإقامة محطة لتوليد الكهرباء من النفايات الصلبة في المحافظة.

وأوضح المدير التنفيذي في الشركة المهندس هيثم بقوش أن المشروع يستوعب يوميا نحو400 إلى 500 طن من النفايات ويستقبل النفايات المختلفة من كرتون وبلاستيك ومطاط ونفايات صناعية كالزيوت والشحوم واللواصق إضافة إلى الحمأة الناتجة عن محطات الصرف الصحي والنفايات الطبية والبترولية مؤكدا “أنها محطة صديقة للبيئة وتسهم في ايجاد فرص عمل جديدة وحل مشكلة النفايات”.

واستعرض بقوش صورا تخطيطية للمشروع المقترح وشرحا مبسطا عن آلية العمل فيه مقترحا أن يقام بجانب مطمر وادي الهدة باعتبار كل النفايات تنقل إلى ذلك المكان فيتم الحفاظ على نظام الجمع والترحيل الحالي دون أي تعديل.

من جهته وصف رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب المشروع “بالمشجع” لكونه يساعد في التخلص من النفايات الصلبة ومعالجتها لتوليد الكهرباء وخاصة أن النفايات الصلبة تعتبر “مشكلة كبيرة تعاني منها المحافظة”.

حضر الاجتماع عدد من رؤوساء مجالس المدن ومديري الدوائر والمؤسسات المعنية بالمحافظة.

وتأسست شركة مصادر الطاقة الخضراء عام 2010 وتضم مجموعة من الخبراء السوريين المتخصصين في المجال البيئي وتهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والإدارة الخضراء للنفايات والاستفادة من مصادر الطاقة الخضراء كالرياح وغيرها.