الشريط الإخباري

حملة نظافة تطوعية ورش مبيدات لمكافحة اللاشمانيا في محردة

حماة-سانا

شاركت فعاليات شبابية وأهلية ومحلية في حملة نظافة تطوعية نفذها مجلس مدينة محردة في محافظة حماة وشملت مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والغربية ورفع الأنقاض وترحيل القمامة من الساحات والشوارع وتنظيف المنصفات الرئيسية والجزر الطرقية والاعتناء بها.

ونوه رئيس مجلس المدينة المهندس بيطار البيطار في تصريح لمراسلة سانا اليوم بجهود فعاليات المجتمع المحلي والجهات المعنية في تنفيذ الاعمال التطوعية التي تسهم في حماية البيئة والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

ولفت البيطار إلى أنه رافق الحملة تنفيذ حملات رش ضبابية مسائية لمكافحة الحشرات وسيتم رش المبيدات ثلاث مرات أسبوعيا فضلا عن البدء بتوزيع المبيدات الحشرية السائلة للأهالي لمكافحة القوارض والحشرات، مبينا أن المجلس خصص يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع لتوزيع تلك المبيدات والبالغة كمياتها 50 ليترا.

وأشار البيطار إلى إن المجلس وزع 1800 ناموسية مبللة بالمبيد الحشري للوقاية من ذبابة الرمل الناقل لطفيلي اللاشمانيا وذلك استكمالا لحملات رش المبيدات ضد هذا المرض لافتا إلى استمرار المجلس وبالتعاون مع الجهات الصحية في عمله الوقائي ضد مختلف الأمراض إضافة إلى نشر رسائل التوعية الصحية والتثقيف الصحي والإصحاح البيئي للحفاظ على بيئة سليمة ووقاية المواطنين من مختلف الأمراض.

من جهتهم أكد العديد من المتطوعين المشاركين في حملة النظافة ضرورة الاستمرار بمثل هذه الحملات للحفاظ على النظافة والبيئة لافتين الى انه تم التنسيق مع مجلس المدينة لإقامة حملات النظافة بشكل أسبوعي وذلك أيام الاثنين والأربعاء والجمعة وتوسيع المشاركة فيها للإسهام في توعية المواطنين وتعميق ثقافتهم حول أهمية النظافة.

وتشهد محافظة حماة العديد من الاعمال التطوعية وحملات النظافة بمشاركة فعاليات أهلية واجتماعية وشبابية حيث نفذ مجلس بلدة قمحانة بريف حماة بالتعاون مع مؤسسة بصمة شباب سورية أول أمس الاثنين حملة نظافة تطوعية شاملة لعدد من شوارع وساحات واحياء البلدة.

انظر ايضاً

حملة نظافة تطوعية في حي الحمدانية بمدينة حلب

حلب-سانا بمشاركة المجتمع المحلي نفذ مجلس مدينة حلب- مديرية خدمات الحمدانية حملة نظافة تطوعيةً