الشريط الإخباري

الشاب “رجب خضور”… تجربة مهنية ناجحة يؤطرها مشروع اقتصادي صغير

طرطوس-سانا

عبر التدريب المستمر والإرادة الراسخة والسعي الدؤوب تمكن الشاب رجب خضور من تحقيق حلمه في إقامة مشروع صغير مدر للدخل تجاوز خلاله ضائقته المادية مؤمنا لنفسه سقفا من الاستقرار وراحة البال بعد سنوات من القلق أمضاها بحثا عن عمل يكفل له دخلا شهريا ليرتقي سلم النجاح درجة درجة متسلحا بتأهيل كاف وعزيمة صلبة حتى انه تمكن من ترك بصمة ثابتة في مجال عمله الجديد متمثلا بمعمل لجرش الأعلاف فكانت هذه البصمة أشبه بهوية له تشهد بالنزاهة والجودة والإخلاص في العمل.

حول قصة نجاحه المهنية تحدث خضور لنشرة سانا الشبابية.. ان مسيرته العملية الجديدة بدأت عندما نال منه الإرهاق والتعب بحثا عن عمل نزيه يكفل له قوت يومه إنما دون جدوى وعندها أصر على تغيير المسار فلجأ إلى فرع “الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في طرطوس” لتنفيذ فكرة طالما راودت مخيلته وهي
عبارة عن منشأة صغيرة لجرش الأعلاف.

وأضاف .. اتبعت عددا من ورشات العمل المتخصصة ودورات المحاسبة والتسويق ودراسة الجدوى الاقتصادية كما تنص عليها خطة العمل في الهيئة تمهيدا للاستفادة من قرض مالي بقيمة 450 ألف ليرة بدأت من خلاله بوضع اللبنة الأساسية لمشروعي الصغير حيث اخترت مكانا ملائما للمعمل واشتريت التجهيزات والمعدات اللازمة للعمل وفق الإمكانات المادية المتاحة لأنطلق في الشغل وسط حماسة عالية مستفيدا من خبرة سابقة لي في هذا المضمار.

وأوضح خضور ان أهم ما قام به هو تواصله الدائم مع فرع الهيئة الذي لم يوفر أيا من الإرشادات والتوجيهات لمساعدته على شق الطريق نحو تحقيق حلمه وخاصة انه تمكن من اكتساب خبرات جيدة في مجال إدارة المشاريع الصغيرة وهو ما مكنه من تلمس نتائجه خلال سنوات من العمل.

كان طعم النجاح لذيذا حسب وصفه فسعى الشاب إلى مشاركته مع آخرين عبر مساعدة عدد من الشباب الباحث عن عمل حيث وفر له المشروع فرص عمل متعددة استفاد منها أولئك الذين ساهموا معه ببناء هذا التفوق المهني إذ حافظ على صيت جيد في مجال عمله من خلال إتقان ما يقوم به ومراعاة اهتمامات الزبائن وطلباتهم المتباينة بالإضافة إلى الدقة في مواعيد التسليم والصدق في التعامل مع الناس.

بدأ المشروع يكبر ويتسع ليصبح رأسماله الحالي 5 ملايين ليرة خلال عدة سنوات فسارع خضور إلى استثمار أرباحه فنتج عن ذلك مشروعان جديدان وهما شراء بقرتين وتجهيز نحو 11 بيتا بلاستيكيا ليوفر أكثر من 5 فرص عمل أخرى.

واختتم خضور بالإشارة إلى ان هذه المشاريع رغم صغرها إلا انها كفيلة بتعزيز بنيان الاقتصاد الوطني كما ان التمويل الذي تقدمه الهيئة يمكن شريحة واسعة من الشباب من تحقيق رؤاها وأحلامها المهنية.

لمى الخليل