الشريط الإخباري

سياسيان لبنانيان: المقاومة ماضية في تخليص لبنان من الإرهابيين

بيروت-سانا

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني حسن فضل الله أن أي وقوف بوجه قرار تكليف الجيش اللبناني تحرير بلدة عرسال وتخليص أهلها وأهل القرى المجاورة من الإرهابيين يعد بمثابة تغطية ودعم وتأييد لهؤلاء الإرهابيين التكفيريين.

وقال فضل الله خلال احتفال في بلدية بليدا الجنوبية اليوم “إن المقاومة ماضية في تخليص لبنان من شرور هؤلاء الإرهابيين وسنكمل معركتنا ضد الإرهابيين سواء كانوا على أرض لبنانية أو في أي منطقة تتطلب وجودا للمقاومة”.

وأضاف فضل الله “لو لم يتخذ القرار التاريخي الجريء بمواجهة الخطر الإرهابي مسبقا لكان لبنان اليوم يتعرض للعدوان والمجازر في قراه ومدنه إلا أن وجود مظلة الحماية الحقيقية المتمثلة بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة هي التي استطاعت أن تحمي لبنان كما حمته وتحميه في مواجهة العدو الإسرائيلي”.

بدوره اعتبر الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات أن التنسيق بين الجيش العربي السوري والجيش اللبناني والمقاومة أمر واقعي وضروري لحماية الحدود واستقرار لبنان مشددا على التمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة لحماية لبنان من الإرهابيين الإسرائيلي والتكفيري.

ولفت بركات في تصريح اليوم إلى أن التنسيق بين الجيش السوري والمقاومة أدى إلى تحرير جرود القلمون وجرود عرسال من الإرهابيين مما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار للبنان وسورية مؤكدا أن رسالة المقاومة من جرود القلمون هي رسالة للكيان الصهيوني ولكل الأعراب والمجتمع الدولي.

وأشار بركات إلى أن قرار الحكومة اللبنانية تكليف الجيش اللبناني بتحرير عرسال وجرودها من الإرهابيين هو من ثمار سعي المقاومة إلى وضع الجميع دون استثناء أمام مسؤولياتهم الوطنية بعد أن كان البعض يعتبر نفسه غير معني بتحرير جرود عرسال من العصابات التكفيرية والإرهابية.

وكانت المقاومة اللبنانية واصلت تقدمها فى جرود بلدة عرسال واحكمت اليوم سيطرتها الكاملة على مثلث حرف الدبول جنوب شرق جرود عرسال بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين وسط حالات فرار فى صفوف إرهابيى جبهة النصرة من مرتفعات الحصن ووادي الخيل شرق جرود عرسال.

انظر ايضاً

سياسيان لبنانيان: الحصار الأمريكي ضد سورية جريمة بحق الإنسانية

بيروت-سانا أكد عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان معن حمية أن الإجراءات …