الشريط الإخباري

سوا نسير لأجلك… مسير بحمص بمناسبة الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي

حمص-سانا ‏

نظمت الجمعية السورية لمكافحة السرطان في حمص اليوم مسيرا بعنوان “سوا نسير ‏لأجلك”، ضمن فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي، بمشاركة متطوعين في ‏عدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة. ‏

رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية لمكافحة السرطان في حمص الدكتور أحمد زاهي ‏الشواف أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المسير تقليد سنوي دأبت الجمعية على ‏إقامته خلال الشهر الوردي ضمن حملة الكشف المبكر عن السرطان بهدف التوعية ‏بالمرض.‏

وقال: إنه يتم خلال الشهر الوردي كل عام اكتشاف المرض في العديد من الحالات ‏ببدايته ما يتيح الفرصة للعلاج، وتحقيق نسبة شفاء عالية، وبالرغم من تزايد عدد ‏الإصابات إلا أن الوفيات انخفضت كثيراً نتيجة الاكتشاف المبكر، مشيرا إلى وجود /1350 مريضاً منهم 420 سيدة تقدم لهم الجمعية كل أشكال الدعم والرعاية.

عضو مجلس مدينة حمص الدكتور عبد الهادي الصوفي لفت إلى أهمية التقصي ‏المبكر عن سرطان الثدي وإجراء الفحوص الدورية في ظل توفر الخدمات المجانية ‏المخبرية وتصوير الماموغراف في المراكز الصحية، ما يخفف من الأعباء الصحية ‏والطبية والاقتصادية على مؤسسات الدولة والمجتمع عامة.

‏ناريمان عمار من الفريق الإغاثي والتطوعي في جمعية البر والخدمات الاجتماعية ‏نوهت بمشاركة متطوعات بالجمعية بالمسير لنشر التوعية وإنجاح حملة الشهر ‏الوردي بالتقصي عن المرض، فيما لفتت مسؤولة فعاليات ومبادرات في مؤسسة “كم أسعى للتفوق” بحمص بتول حمود إلى أن مشاركة فريق من شابات المؤسسة يهدف ‏لتشجيع السيدات على الفحص المبكر.

‏بدورها كشفت عضو مجلس إدارة جمعية مكافحة السل والأمراض التنفسية سمية ‏برغوث عن حملة من المزمع إطلاقها الشهر القادم للكشف المبكر عن سرطان الرئة، ‏مبينة أن أهداف الجمعية تتكامل مع ما تسعى إليه جمعية مكافحة السرطان لنشر ‏التوعية وسبل تلافي آثار السرطان وانتشاره بالتقصي المبكر عنه.

‏تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تسقط طائرة مسيرة ثانية للعدو الإسرائيلي وتستهدف عدداً من مواقعه وتجمعاته ومستوطناته

بيروت-سانا أسقطت المقاومة الوطنية اللبنانية مساء اليوم طائرة مسيرة ثانية للعدو الإسرائيلي من نوع هرمز …