الجهات المعنية في درعا تخمد 3 حرائق في المدينة وتسيطر على رابع

درعا-سانا

أخمدت الجهات المعنية بمكافحة الحرائق 3 حرائق في مدينة درعا مساء اليوم وسيطرت على آخر في منطقة وادي الزيدي في المدينة.

وقال المهندس ناصر الخليلي رئيس مجلس المدينة “إن فوج إطفاء درعا بالتعاون مع مديرية زراعة المحافظة تمكن من إطفاء 3 حرائق نشبت في مناطق مختلفة من المدينة بالسرعة القصوى فيما تعمل العناصر على احتواء الحريق الرابع في منطقة وادي الزيدي في المدينة الذي امتد على مسافة 1 كيلو متر وبعرض 500 متر من حي حطين باتجاه منطقة الضاحية.

ولفت الخليلي إلى أن “الحريق الرابع في منطقة وادي الزيدي تسبب بوقوع خسائر مادية متوسطة في منطقة الوادي شملت احتراق أشجار زيتون ومستودع لأحد المواطنين إضافة إلى تلوث البيئة وانتشار سحب دخانية كثيفة غطت سماء المدينة”.

وبين الخليلي إن مديرية الزراعة قدمت الدعم الكامل لعناصر الفوج عبر تسخير صهاريج المياه المتوفرة لديها لنقل المياه لفوج الإطفاء لدعمه في عمليات إخماد الحريق علما أن اندلاع الحرائق كان بسبب القاء اعقاب سجائر مشتعلة على مناطق انتشار اعشاب كثيفة إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد أن هناك مناطق تنتشر فيها الاعشاب يصعب الوصول اليها في المدينة بسبب الأوضاع الحالية واستهداف عمال النظافة والحدائق من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ما أعاق إزالة الأعشاب لتلافي الحرائق لافتا إلى أن مجلس المدينة سيباشر صباح غد بالتعاون مع باقي الدوائر الحكومية ذات الصلة إزالة الأعشاب ضمن الامكانيات المتاحة.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …