سياري: القوات البحرية الإيرانية ستتواجد في المياه الدولية لأنها ملك لكل شعوب العالم

طهران-سانا

أكد قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري أن القوات البحرية الإيرانية ستتواجد في المياه الدولية لانها ملك لكل شعوب العالم.

وقال سياري في تصريح له اليوم إننا “نمتلك مصالح اليوم في خليج عدن بسبب عبور سفننا التجارية حيث ينبغي توفير الأمن لهذه السفن” موضحا أن الشعب الإيراني يدعو إلى السلام وليس من دعاة الحرب والعدوان.

ولفت سياري إلى أن نحو 90 بالمئة من صادرات إيران تتم عبر البحر لذلك فان شمال المحيط الهندي كممر يتمتع بأهمية خاصة وقال إنه “يجب أن نوفر أمن المنطقة كي نحفظ أمن خطوطنا التجارية بشكل كامل وأن تعبر سفننا من هذه المنطقة بأمن وسلام”.

وأشار قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني إلى أن المجموعة الرابعة والثلاثين للقطع البحرية للجيش الإيراني التي تضم مدمرة “البرز” والبارجة اللوجيستية “بوشهر” أبحرت إلى منطقة خليج عدن في نيسان الماضي وتقوم حاليا بالدوريات لتوفير الأمن للسفن التجارية الايرانية في هذه المنطقة وقال إن “هذه المجموعة تعبر قناة مدخل السفن أي وسط الحدود العمانية حتى حدود اليمن وتدخل مضيق باب المندب ومن ثم تبحر إلى البحر الأحمر”.

وكان سيارى أكد أمس أن إيران سترد على من يقوم بزعزعة الأمن في الخليج بحزم موضحا أن تواجد القوات الأجنبية في المنطقة يزعزع الاستقرار فيها وأن الدول المطلة على الخليج تستطيع تأمينه وحدها دون الحاجة للآخرين.

انظر ايضاً

سياري: القدرات الدفاعية لإيران لم تتأثر سلبا رغم انتشار كورونا

طهران-سانا أكد رئيس هيئة الأركان ومساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري …