الشريط الإخباري

تخليداً لذكرى حرب تشرين التحريرية… مهرجان شعري في الجمعية العلمية التاريخية بجبلة

اللاذقية-سانا

بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية وتضامنا مع المقاومة اللبنانية وإكباراً لرمزها وسيد شهدائها السيد حسن نصر الله ودعماً لطوفان الأقصى المبارك أقامت الجمعية العلمية التاريخية بجبلة مهرجاناً شعرياً شارك فيه مجموعة من الشعراء والأدباء.

وافتتح المهرجان عضو الجمعية خالد حاج عثمان بكلمة أكبر فيها من قيمة الشهادة وطريق المقاومة وعظمة الشهداء الذين لولاهم لم يكن نصر تشرين، لافتاً إلى أهمية استشهاد القادة كالسيد حسن نصر الله ليكونوا نهجاً نسير خلفه حتى تحرير كل الأراضي المحتلة.

وشارك في المهرجان الذي قدمته أحلام الرفاعي وفاطمة قدار الشاعر مهند صقور بقصيدة عمودية أكبر فيها من عظمة سيد شهداء المقاومة اللبنانية وشهداء الجيش العربي السوري.

كما شاركت الشاعرة أسينة خير بك بقصيدة عمودية تغنت فيها بقيمة الشهادة ونصر تشرين وما حققته من تحرير وكسر لشوكة الاحتلال.

بدوره الشاعر أبو الوفا أحمد شارك بقصائد رثاء لسيد المقاومة حسن نصر الله متغنياً بانتصارات الجيش العربي السوري على العدو الصهيوني في تشرين التحرير وانتصاراته على الإرهاب، إضافة إلى مشاركة الشاعرتين اكتمال ديب وصديقة رابعة بنصوص نثرية عن الوطن والشهادة والمقاومة.

وشارك الشاعر فائز خنسة بنصوص موزونة وأخرى محكية تغنى فيها ببطولات الجيش وعظمة شهدائه، في حين شاركت الشاعرة فاطمة غنيجة بنص نثري تغنت فيه بانتصارات الجيش، إضافة إلى مشاركة الشاعر مخلوف مخلوف بنص نثري حداثوي عن تضحيات الشهداء.

كما شارك الشاعر محمد زهرة بنص نثري تغنى فيه بالمقاومة معتبراً إياها طريقاً للنصر والتحرير والحرية، إضافة إلى مشاركة الشاعرات مفيدة صالح وامتثال أحمد وسمر عثمان بقصائد من وحي المناسبة.

بلال أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الجمعية العلمية التاريخية وملتقى موج البحر بجبلة في مهرجان شعري

اللاذقية-سانا تنوعت النصوص التي قدمها المشاركون بالمهرجان الشعري الذي أقامته الجمعية العلمية التاريخية بجبلة بين …