الشريط الإخباري

مظاهرة في براغ دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي

براغ-سانا

تظاهر المئات من المواطنين التشيك في العاصمة التشيكية براغ، دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداَ بالاعتداءات الوحشية التي يشنها كيان العدو الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان وسورية.

وردد المتظاهرون شعارات تحيي نضال الشعب الفلسطيني العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي وتندد بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، كما طالبوا بانسحاب قوات الاحتلال الفوري من غزة، وإطلاق سراح الأسرى والسماح بعودة سكان القطاع إلى مناطقهم.

كما نظم الحزب الشيوعي التشيكوسلوفاكي وقفة تضامنية أمس في ساحة السلام، دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الوحشي على لبنان وغزة وسورية.

وطالب يرجي سلاديك ممثل الحزب الشيوعي التشيكوسلوفاكي في بيان بإنهاء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وسورية وغزة فوراً، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وجدد الحزب في بيانه دعمه للجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط وفق قرارات الشرعية الدولية التي تشمل حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة.

كما طالب المهندس نزار طرابلسي ممثل الحزب الشيوعي السوري في كلمته بوقف فوري لإطلاق النار، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان وغزة، والتي تهدد السلم والأمن الدوليين، والسماح بإدخال المساعدات الغذائية والطبية وغيرها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen