إعلان مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية للعام الدراسي 2023-2024

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2023-2024.

وتضمن إعلان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه أحكام وشروط ومواعيد التقدم إلى مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية “عام وموازي” إلى إحدى الكليات الطبية “طب بشري وطب أسنان وصيدلة” في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس وجامعة الفرات لأبناء المحافظات الشرقية وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية فقط وإلى كليات الطب البشري “قبول عام ملتزم”.

وبينت الوزارة أنه يتقدم إلى هذه المفاضلة جميع الطلاب المستجدين المسجلين في السنة التحضيرية للعام الدراسي 2023-2024 سواء تقدموا إلى امتحانات السنة التحضيرية أو لم يتقدموا أو أوقفوا تسجيلهم لمدة فصل دراسي واحد وكذلك الطلاب الذين أوقفوا تسجيلهم لمدة عام كامل للعام الدراسي 2022-2023 يتقدمون إلى هذه المفاضلة ويتم فرزهم على معدل الشهادة الثانوية فقط.

ويتم تقديم طلبات مفاضلة الفرز إلكترونياً عن بعد من خلال الحاسب الشخصي عن طريق الرابط أو من خلال الموبايل عبر تطبيق المفاضلة “يمكن تحميل الرابط أو التطبيق من خلال موقع المفاضلة”، اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء 3-9-2024 ولغاية يوم الخميس 12-9-2024، كما يتم استقبال الطلاب في مراكز الدعم ضمن فترة التسجيل المحددة يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً باستثناء يومي الجمعة والسبت.

ودعت الوزارة الطلاب إلى الالتزام بتدوين 5 رغبات على الأقل وحتى العدد المتاح لهم في بطاقة المفاضلة ولجميع أنواع المفاضلات، و3 رغبات على الأقل للمسجلين على مقاعد أبناء المحافظات الشرقية، مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول المفاضلة من خلال موقعها الإلكتروني.

 هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن 20 منحة دراسية مقدمة من الجزائر

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 20 منحة دراسية مقدمة من الجزائر …